سياسة عربية

3 دول عربية تسجل أول إصابة بفيروس كورونا

قالت وزارة الصحة التونسية الإثنين إنها سجلت أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا. وجاء ذلك على لسان وزير الصحة عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي. وكانت الأردن بدورها قد أعلنت الإثنين في وقت سابق أنها سجلت أول حالة إصابة بالوباء. ومن جهتها، كشفت السعودية أنها سجلت أول إصابة بالفيروس القاتل على أراضيها.
أعلن تونس الإثنين أنها سجلت أول حالة إصابة بفيروس كورونا. وقال وزير الصحة عبد اللطيف المكي في مؤتمر صحفي إن بلاده تأكدت من اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس.

الأردن تعلن تسجيل أول إصابة بالفيروس

وعربياً دائماً، كانت الحكومة الأردنية قد أعلنت في وقت سابق الإثنين تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا لدى أردني، عاد مؤخراً من إيطاليا.
وقال وزير الصحة سعد جابر في مؤتمر صحفي إن «الشخص الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا عاد من إيطاليا قبل نحو أسبوعين وحضر مساء أمس للمستشفى بعد أن ظهرت عليه أعراض هذا الفيروس».
وأضاف «تم إخضاعه للفحوصات المختبرية، التي تأكدت قبل ساعتين بأنها إيجابية، حيث قمنا بالتحفظ عليه بالحجر الصحي بإشراف فريق طبي».

السعودية تسجل أول إصابة بالفيروس

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية الإثنين تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس، وهي لمواطن وصل من إيران عبر البحرين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وأعلنت قبل أيام وقف تأشيرات الدخول السياحية إلى أراضيها والتأشيرات الخاصة بالعمرة، تجنباً لتفشي مرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس.
وأكّدت الوزارة في بيانها أنّ «الحالة معزولة حالياً في المستشفى ويجري التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية وفق الإجراءات المعتمدة».
كما أشارت إلى «حصر جميع المخالطين للمصاب وأخذ العينات منهم لفحصها» من قبل الجهات المختصة.
وأوضح مسؤول في وزارة الخارجية في المؤتمر نفسه أن المملكة عّلقت إصدار «التاشيرة السياحية لمواطني 22 دولة يتفشى فيها الفيروس».
ويثير وصول الفيروس للمملكة التي تضم أقدس أماكن المسلمين في مكة تساؤلات حول موسم الحج الذي ينطلق في تموز (يوليو).
واستقطب الحج العام الفائت حوالي 2،5 مليون شخص فيما كانت السلطات المختصة توقعت قبل انتشار الفيروس أن يصل عدد الحجاج إلى2،7 مليون في عام 2020.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق