الأسبوع الثقافيثقافة

دورة «اليوبيل الفضي» لمعرض مسقط للكتاب

انطلقت مساء أمس في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض النسخة الخامسة والعشرون من معرض مسقط الدولي للكتاب نسخة «اليوبيل الفضي» بمشاركة 946 دار نشر من 32 دولة من مختلف قارات العالم.
وبتكليف من السلطان هيثم بن طارق، رعى السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار السلطان حفل الافتتاح، ودشن خلال الحفل موسوعة «تاريخ عمان عبر الزمان». والموسوعة صادرة عن مكتب مستشار السلطان للشؤون الثقافية وكانت قد حظيت بمباركة من السلطان قابوس بن سعيد-طيب الله ثراه.
وقال الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب في كلمته خلال حفل الافتتاح: يتصدر المعرض الذي يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام محور «فكر النهضة» عبر خمسين عاماً من العطاء والبناء لنتدارس ونتحاور.
حول المكتسب والمنجز الإنساني الذي نفاخر به العالم لشخصية باني نهضة عمان الحديثة ومؤسسها السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.
وعرض خلال حفل الافتتاح فيلم عن حياة السلطان الراحل قابوس، حيث تناول أبرز المحطات في حياته منذ طفولته خصوصاً ما يتعلق منها بشغفه بالثقافة والموسيقى.
وشهد الحفل تكريم ثلاث شخصيات عمانية ساهمت في إثراء المشهد الثقافي العماني بإنتاجاتها حيث تم تكريم الدكتورة آمنة الربيع عن مجال الدراسات المسرحية والمصور عبد الرحمن بن علي الهنائي في مجال التصوير الضوئي والدكتورة وفاء بنت سالم الشامسية في مجال أدب الطفل.
وتحل محافظة مسندم ضيف شرف المعرض هذا العام وتقدم مجموعة كبيرة من البرامج والفعاليات الثقافية المصاحبة.
ويسجل الكتاب العماني حضوراً كبيراً في دورة هذا العام من المعرض عبر مئات الإصدارات التي من المنتظر أن يتم تدشينها خلال أيام المعرض.
«تاريخ عمان عبر الزمان».. تقرأ المكان منذ مليوني سنة إلى وفاة السلطان قابوس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق