سياسة لبنانيةلبنانيات

وزني بعد اجتماع مالي واقتصادي في بعبدا: تعميم يصدر قريباً بشأن تعاطي المصارف مع المودعين

عقد الاجتماع المالي والاقتصادي في قصر بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس مجلس النواب نبيه بري، رئيس مجلس الوزراء حسان دياب، نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر، وزير المال غازي وزني، وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة، حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، رئيس جمعية المصارف سليم صفير، المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير.
ويتركز البحث في الوضع المالي والنقدي والاقتصادي والخطوات الواجب اتخاذها لمعالجة الاستحقاقات المقبلة.
وبعد الاجتماع عمم المكتب الاعلامي في وزارة المالية تصريح وزير المالية الدكتور غازي وزني عقب الاجتماع المالي في بعبدا، وفيه:
«في موضوع اليوروبوند، تمت دراسة خيارات متعددة والكل عبر عن رأيه. خلال المرحلة المقبلة سنستمر في البحث لاتخاذ القرار المناسب إذ ان ذلك ليس سهلاً. إن هذا القرار مهم للبلد وللمودعين والمصارف والقطاع الاقتصادي والهيئات الخارجية.
النقطة الثانية التي ناقشناها تتعلق بالـ Capital Control، إذ لا يمكن للمصارف التعاطي مع المودعين بشكل غير قانوني وغير واضح، ولا يمكن أن يكون هناك استنسابية وأن يصبح العميل في نهاية المطاف الحلقة الضعيفة. من هنا تم التفاهم على صدور تعميم واضح في اليومين المقبلين لوضع حد للاستنسابية، حماية بالدرجة الاولى للعملاء، إن كان من ناحية المقترضين أو المودعين في القطاع المصرفي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق