دوليات

ريال مدريد يواصل زحفه نحو لقبه العاشر في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم

قطع ريال مدريد الاسباني الطامح الى الفوز باللقب للمرة الاولى منذ العام 2002 وتعزيز رقمه القياسي 9 ألقاب حتى الآن، شوطاً كبيراً نحو بلوغ الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه وهو رقم قياسي وذلك بفوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 3 – صفر على ملعب سانتياغو برنابيو.
واصبحت الطريق ممهدة امام ريال مدريد الذي انتزع بطاقة التأهل لربع النهائي للمرة الثلاثين في تاريخه من معقل مانشستر يونايتد الانكليزي لكي يواصل زحفه نحو لقبه العاشر.
فيما اصبح صعب المنال حلم غلطة سراي الذي يخوض ربع النهائي للمرة الاولى منذ العام 2001 بعد ان تخلص من شالكة الالماني في الدور الثاني لبلوغ دور الاربعة للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1989.
وكرر ريال مدريد سيناريو الزيارة السابقة الوحيدة للفريق التركي الى سانتياغو برنابيو، وكانت ايضاً في ربع النهائي من موسم 2000 – 2001 عندما فاز رجال المدرب فيثنتي دل بوسكي حينها أي قبل 12 عاماً تماماً، علماً ان الطرفين تواجها ايضاً في ذلك الموسم في مسابقة الكأس السوبر الاوروبية حين فاز الفريق التركي في موناكو.
مدرب ريال مدريد البرتغالي جوزيه مورينيو الباحث عن لقب ثالث بعد تتويجه مع بورتو البرتغالي عام 2004 وانتر ميلان الايطالي عام 2010 وجه رسالة مبكرة الى جميع منافسيه بالبطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق