أرقامارقام الأسبوع

برنت ينزل مع خفض الصين أحجام التكرير بسبب تفشي الفيروس

تراجعت أسعار خام برنت يوم الاثنين إلى أقل مستوياتها في ما يزيد على عام نتيجة المخاوف من تراجع الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، في أعقاب تفشي فيروس تاجي هناك.
وثمة دلائل على أن الطلب على الوقود في الصين ينخفض مع إلغاء شركات الطيران رحلات لوقف انتشار الفيروس وتأجيل مقاطعات إعادة فتح مصانع عقب عطلة العام القمري الجديد.
وتعطلت سلاسل الإمدادات في ثاني أكبر اقتصاد ومستهلك للوقود في العالم، مما دفع سينوبك، أكبر شركة تكرير في الصين، لخفض الإنتاج نحو 12 بالمئة الشهر الجاري.
وسجل خام برنت 56.44 دولار للبرميل بحلول الساعة 0750 بتوقيت غرينتش، منخفضاً 18 سنتاً بما يعادل 0.3 بالمئة. وانخفضت الأسعار بما يصل إلى 2.1 بالمئة مسجلة 55.42 دولار في وقت سابق وهو أقل مستوى منذ الرابع من كانون الثاني (يناير) 2019.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي عشرة سنتات إلى 51.66 دولار للبرميل بعدما سجل أقل مستوى للجلسة عند 50.42 دولار بانخفاض 2.2 بالمئة وهو أقل سعر منذ 14 كانون الثاني (يناير) 2019.
وقد تُقدم منظمة أوبك وحلفاؤها موعد الاجتماع المقرر في آذار (مارس) ليصبح شباط (فبراير) من أجل مناقشة أثر تفشى الفيروس على الطلب. وقالت مصادر في أوبك+ إن من المقرر أن تعقد اللجنة الفنية المشتركة اجتماعاً لتقويم تأثير الفيروس هذا الأسبوع.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق