طقسمتفرقات

منخفض جوي حتى صباح الاحد والطقس عاصف الى مثلج

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً غائماً مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة خصوصاً خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف حدة الأمطار والثلوج مساء. وجاء في النشرة الاتي:
-الحالة العامة:
منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة تؤثر تدريجياً على الحوض الشرقي للمتوسط بدءاً من صباح اليوم، ويحمل معه أمطاراً وثلوجاً وعواصف رعدية ورياح شديدة ويستمر حتى صباح يوم الأحد.
-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس:
غائم جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة متقطعة، تشتد غزارتها ليلاً مترافقة بعواصف رعدية ورياح تقارب الـ 80 كلم/س خصوصاً في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها خلال الليل لتلامس ال 1200 متر وما دون ذلك في المناطق الداخلية الشمالية.
الجمعة: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة خصوصاً خلال الفترة الصباحية ومترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة تقارب الـ 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1100 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية، تخف حدة الأمطار والثلوج مساء.
السبت: غائم جزئياً الى غائم دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات تبقى الاجواء مهيأة لتساقط امطار محلية وثلوج على ارتفاع ال 1200 متر وما فوق.

  • الحرارة على الساحل من 11 الى 17 درجة، فوق الجبال من 2 الى 9 درجات، في الداخل من 2 الى 9 درجات.
    -الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة، سرعتها من 20 الى 50 كلم/س تشتد ليلاً فتقارب الـ 80 كلم/س.
  • الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء أحياناً على المرتفعات بسبب الضباب.

    • الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و80%.
  • حال البحر: مائج يتحول ليلاً الى هائج، حرارة سطح الماء: 16 درجة.
  • الضغط الجوي: 767 ملم زئبق.
  • ساعة شروق الشمس: 06:37 ساعة غروب الشمس: 17:06.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق