رئيسيسياسة عربية

سقوط ثلاثة صواريخ داخل مقر السفارة الأميركية في بغداد

أعلنت مصادر أمنية عراقية أن ثلاثة صواريخ من أصل خمسة استهدفت مساء الأحد المنطقة الخضراء وسط بغداد، قد سقطت داخل مقر السفارة الأميركية مباشرة، وأصاب أحدها المطعم في وقت العشاء.
سقطت ثلاثة صواريخ من أصل خمسة استهدفت مساء الأحد المنطقة الخضراء وسط بغداد، داخل مقر السفارة الأميركية مباشرة، وأصاب أحدها المطعم في وقت العشاء، بحسب ما أكد مصدر أمني.
وكانت السلطات الأمنية العراقية أشارت في وقت سابق إلى عدم تسجيل إصابات.
وتعرضت البعثة الدبلوماسية الأميركية لهجمات صاروخية عدة خلال الأشهر الأخيرة، لكن هجوم الأحد، وهو الثاني خلال أسبوع، كان في وقت أبكر من المعتاد.
ورغم أن هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها عن إصابة مباشرة، قال مسؤول أميركي إن الصواريخ التي استهدفت السفارة الأميركية في 21 كانون الثاني (يناير) «سقطت قرب منزل نائب السفير».
ودان رئيس الوزراء العراقي المستقيل عادل عبد المهدي في بيان «سقوط عدد من صواريخ كاتيوشا داخل حرم السفارة الأميركية». وأضاف «إننا نستهجن استمرار هذه الأعمال المدانة والخارجة عن القانون والتي تضعف الدولة وتمس بسيادتها وبحرمة البعثات الدبلوماسية الموجودة على أرضها».
ووصف عبد المهدي إطلاق الصواريخ بأنه «تصرف انفرادي لا مسؤول»، والذي «قد يجر العراق ليكون ساحة حرب، خصوصاً في وقت بدأت فيه الحكومة بإجراءات تنفيذ قرار مجلس النواب بانسحاب القوات الأجنبية من البلاد».
وكان البرلمان العراقي عقد جلسة في الخامس من كانون الثاني (يناير) صوت فيها على تفويض الحكومة إنهاء تواجد القوات الأجنبية في البلاد، بما في ذلك نحو 5200 جندي أميركي.

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق