رئيسي

أوباما يعترف بتدخين الحشيشة

صرح الرئيس الأميركي باراك أوباما خلال مقابلة حصرية مع مجلة “النيويوركر” الأميركية بأن تدخين حشيشة الكيف ليس أكثر خطورة من شرب الكحول، وبأنه دخن هذه الحشيشة عندما كان صغيرا، إلا أنه يعتبر ذلك “بمثابة عادة سيئة وآفة”. وأعرب أوباما عن أسفه لكون الشباب الاميركيين من أقليات فقيرة في بلاده يتعرضون لعقوبة السجن بسبب تدخين حشيشة الكيف وذلك أكثر من الذين ينتمون إلى الأوساط الثرية.
وأضاف باراك أوباما “بما أننا كشفنا عن ذلك، أنا دخنت حشيشة الكيف عندما كنت صغيرا واعتبر ذلك بمثابة عادة سيئة وآفة وهي لا تختلف عن تدخين السجائر التي دخنتها عندما كنت شابا وحتى عمر متقدم من مراهقتي”.
وأوضح “لا أعتقد ان الأمر أكثر خطورة من الكحول. وأشار إلى أنه حذر ابنتيه ساشا وماليا بأن تدخين حشيشة الكيف هو”فكرة سيئة وأنه خسارة للوقت وليس صحيا”.
وقال أيضا إن “الصبية من الطبقة المتوسطة لا يدخلون السجن لتدخينهم حشيشة الكيف ولكن الأولاد الفقراء نعم”.
واضاف ان “الأطفال من أصل افرو-اميركي ومن اصل لاتيني هم في الغالب أكثر فقرا وفرصهم أقل في الحصول على الموارد والدعم اللازم لتحاشي صدور أحكام قاسية بحقهم”.
وأشاد باراك أوباما  بالقرار الأخير الذي اتخذته كولورادو وولاية واشنطن بتشريع تدخين الماريجوانا مضيفا “من المهم لاي مجتمع الا يكون في وضع يعمد فيه قسم كبير من الناس في وقت او في اخر الى انتهاك القانون وان عددا قليلا منهم يعاقبون على هذا الامر. وأشار الى أن 19 ولاية أميركية تسمح باستعمال الماريجوانا لأغراض طبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق