تقنية-الغدتكنولوجيا

روبوتات «بيبر» الصغيرة تدخل سوق العمل في تايوان

انضم اعضاء جدد غير اعتياديين الى القوى العاملة في تايوان الخميس، ليسوا الا روبوتات صغيرة تحت اسم «بيبر» هدفها الترفيه عن الزبائن والترويج للخدمات بطريقة مبتكرة.

وبدأ استخدام هذه الروبوتات الناطقة بالصينية في مصرفين وشركة للتأمين في العاصمة تايبيه.
وتتمتع هذه الكائنات الآلية الصغيرة بقدرة على الرقص مع الموسيقى واللعب مع الاطفال في بهو الانتظار وقيادة حصص لتعليم التمارين الرياضية للموظفين.
وتقدم الروبوتات ايضاً معلومات عن المنتجات المالية وتشجع الزبائن على زيارة المواقع الالكترونية للشركات او الاستعانة بخدمات مندوبي المبيعات.
كذلك تتميز هذه الروبوتات بمهارة في ملاطفة الزبائن خلال انتظارهم في الطوابير اذ انها تتوجه اليهم بالقول «لي الشرف في خدمتكم»، وتبرع ايضاً في العلاقات العامة اذ انها تحدد سن الزبائن بأعمار اقل بكثير من الواقع.
وقد أدخلت شركة «كاثاي لايف انشورنس»، اكبر شركات التأمين في تايوان، اول روبوت «بيبر» الى طاقم عملها في فرعها في تايبيه الخميس.
وقالت نائبة الرئيس التنفيذي للشركة رايتشل وانغ إن مهمة هذه الروبوتات تكمن في «الترحيب بالزبائن وتعريفهم بالمنتجات لجعل الانتظار للحصول على الخدمات اقل ضجراً».
واضافت «نأمل في التمكن من تقديم المزيد في المستقبل غير ان هذه الروبوتات لن تحل بتاتاً محل موظفينا».
وكان قد تم الكشف عن هذه الروبوتات البالغ طول قامتها 120 سنتيمتراً، للمرة الاولى سنة 2014 من جانب شركة «سوفت بانك» اليابانية لخدمات الاجهزة المحمولة بتطوير من شركة «الديباران» الفرنسية للتكنولوجيا.
وقد بدأ استخدام روبوتات مماثلة في مراكز عمل اخرى في بلدان مختلفة بينها اليابان وفرنسا.

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق