أرقامارقام الأسبوع

أسعار الذهب عالقة في نطاق ضيق وسط انخفاض حجم التداولات

يتحرك الذهب في نطاق ضيق قدره ثلاثة دولارات يوم الاثنين في الوقت الذي تشجع فيه بيانات اقتصادية أميركية الاستثمار في الأصول المرتفعة المخاطر بينما يتلقى المعدن الأصفر الدعم من تحوط محدود من المخاطرة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1558.46 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن تراجع 0.4 بالمئة تقريباً في الأسبوع الماضي. وهبط الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.1 بالمئة إلى 1558.40 دولار.
وقال دانيال هاينس المحلل لدى إيه.إن.زد «يركز المستثمرون بشكل واضح على الآليات في الأجل الأطول، وهو ما يجب أن يكون في صالح الذهب مع انخفاض أسعار الفائدة، وتيسير بنوك مركزية للسياسة للمساهمة في دعم النمو وما يلي ذلك من ضعف للدولار».
وأضاف أن الذهب يتلقى الدعم أيضاً مع توقعات بأن يُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على أسعار الفائدة دون تغيير في أول اجتماع له بشأن السياسات في هذا العام والذي ينعقد في وقت لاحق من الشهر الجاري.
وخفض المركزي الأميركي أسعار الفائدة ثلاث مرات في العام الماضي قبل أن يقرر في كانون الأول (ديسمبر) الإبقاء على الأسعار ويشير إلى أن تكاليف الاقتراض لن تنخفض قريباً.
ويشجع انخفاض أسعار الفائدة على شراء المعدن النفيس الذي لا يدر عائداً.
وانخفضت أحجام التعاملات مع إغلاق الأسواق الأميركية في عطلة وقبيل بداية العام القمري الصيني الجديد في وقت لاحق من الأسبوع الحالي.
وصعدت الأسهم الآسيوية إلى ما يقرب من أعلى مستوى في 20 شهراً، بدعم من استمرار ارتفاع الأسهم العالمية بفضل وول ستريت وبيانات اقتصادية أميركية قوية.
وبالنسبة الى المعادن النفيسة الأخرى، تقدم البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2500 دولار للأوقية، بعد أن بلغ المستوى القياسي المرتفع 2537.06 دولار يوم الجمعة.
وارتفعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 18.02 دولار للأوقية، بينما ربح البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1023.22 نقطة.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق