أرقامارقام الأسبوع

النفط يتراجع بفعل مخاوف من أن اتفاق التجارة الأمريكي الصيني قد لا يعزز الطلب

تراجعت أسعار النفط يوم الأربعاء بفعل مخاوف من أن اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم للخام، ربما لا يعزز الطلب إذ تعتزم واشنطن الإبقاء على رسوم جمركية على سلع صينية لحين استكمال مرحلة ثانية من الاتفاق.
وقال وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين مساء الثلاثاء إن الرسوم على السلع الصينية ستظل سارية لحين اكتمال المرحلة الثانية من اتفاق التجارة بين الولايات المتحدة والصين، على الرغم من التوقعات بأن يوقع الطرفان اتفاقاً مؤقتاً في وقت لاحق يوم الأربعاء.
ونزل خام القياس العالمي برنت 16 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 64.33 دولار للبرميل بحلول الساعة 0745 بتوقيت غرينتش. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكاس الوسيط الأميركي 15 سنتاً أو 0.3 بالمئة إلى 58.08 دولار للبرميل.
ومن المقرر أن يوقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب اتفاق المرحلة واحد مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه في البيت الأبيض يوم الأربعاء. ومن المتوقع أن يشمل الاتفاق بنوداً تنص على أن تشتري الصين إمدادات طاقة أميركية إضافية بقيمة تصل إلى 50 مليار دولار.
وارتفعت مخزونات النفط الأميركية 1.1 مليون برميل وفقاً لما أظهرته بيانات من معهد البترول الأميركي، مخالفة توقعات بالتراجع.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة النفطي إلى مستوى قياسي عند 13.30 مليون برميل يومياً في 2020 مدفوعاً في الأساس بزيادة الإنتاج من منطقة الحوض البرمي في تكساس ونيو ميكسيكو.
وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء يوم الأربعاء نقلا عن مصدر لم تذكر اسمه إن أعضاء رئيسيين في منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاءها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بدأوا مباحثات بشأن احتمال تأجيل قرار يخص تمديد خفض الإنتاج الحالي حتى حزيران (يونيو).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق