اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

بريطانيا: الأمير هاري وزوجته ميغان يتخليان عن مهامهما الملكية الرئيسية

قال الأمير هاري، السادس في ترتيب ولاية العرش البريطاني، وزوجته الأميركية ميغان الأربعاء إنهما يعتزمان التخلي عن مهامهما الملكية الرئيسية، في إعلان فاجأ على ما يبدو جدته الملكة إليزابيث. وقال الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشارلز، والد هاري، ومع شقيقه وليام.
قال الأمير البريطاني هاري وزوجته الأميركية ميغان الأربعاء في بيان إنهما يعتزمان التخلي عن مهامهما الملكية الرئيسية وسيمضيان وقتاً أطول في أميركا الشمالية، في إعلان فاجأ على ما يبدو جدته الملكة إليزابيث.
وبعد عام مضطرب شهد خلافاً مع شقيقه الأكبر الأمير وليام، قال هاري إنه وزوجته يتطلعان إلى تحقيق الاستقلال المالي وإنشاء مؤسسة خيرية جديدة فيما يواصلان بعض المهام الملكية.
وقال هاري، وهو السادس في ترتيب ولاية العرش، وزوجته الممثلة السابقة ميغان «بعد شهور عديدة من التفكير والمناقشات داخل الأسرة اخترنا أن نحدث نقلة هذا العام بأن نبدأ دوراً تقدمياً جديداً في هذه المؤسسة».
وأضافا «نعتزم حالياً أن نقسم وقتنا بين المملكة المتحدة وأميركا الشمالية مع استمرارنا في الوفاء بواجبنا إزاء الملكة ودول رابطة الكومنولث ورعيتنا».
وقال الزوجان إنهما سيعلنان التفاصيل الكاملة فور مناقشة الأمر مع الملكة ومع الأمير تشارلز، والد هاري، ومع شقيقه وليام. غير أن مصدراً رفيعاً في القصر الملكي قال إن توقيت الإعلان على ما يبدو فاجأ أفراد الأسرة، بما في ذلك الملكة. وأضاف المصدر «لم يجر التشاور مع بقية أفراد العائلة بخصوص القرار».
وقال قصر باكنغهام إن المناقشات مع هاري وميغان في بدايتها، مضيفاً «نفهم رغبتهما في اتخاذ نهج مختلف لكن هذه مسألة دقيقة تحتاج وقتاً».
وتزوج هاري (35 عاماً) من ميغان (38 عاماً) في أيار (مايو) 2018 في مراسم باذخة بقلعة وندسور غربي لندن. ورُزق الزوجان المعروفان رسمياً بدوق ودوقة ساسكس، بطفلهما الأول في أيار (مايو) 2019 وأطلقا عليه اسم آرتشي هاريسون ماونتباتن-وندسور.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق