Life Styleمتفرقاتمدن

Liuzhou Forest City أول مدينة بيئية في العالم مهندسها الايطالي

«توفر لمحيطها نحو 900 طن من الاوكسيجين»

«المدينة الغابة» Liuzhou Forest City، مدينة صينية فريدة من نوعها هندسها المهندس الايطالي الشهير ستيفانو بويري Stefano Boeri لمكافحة التلوث المناخي.
عن هذه المدينة، قال المهندس بويري لـ «الوكالة الوطنية للاعلام»: «نصنع اليوم مدينة بيئية مئة في المئة في محيط مدينة Liuzhou في الصين، ينتهي العمل فيها خلال العام 2020. ستكون مدينة حديثة، فيها أماكن السكن والمكاتب والفنادق والمدارس المغطاة بالكامل بالاشجار والنباتات. بداية، سيكون عدد سكانها 30.000 الف نسمة».
اضاف: «أهمية المدينة انها ستكون رئة خضراء لمحيطها من المدن، لانها ستوفر نسبة كبيرة من الاوكسيجين. فغاباتها ستمتص سنوياً مائة الف طن من ثاني اوكسيد الكربون كما ستمتص نحو 10 الاف طن من الغبار الناعم. الاهم من ذلك انها ستوفر لمحيطها نحو 900 طن من الاوكسيجين».
واوضح ان المدينة الغابة ستبنى شمال Liuzhou، اي في المحافظة الجنوبية الجبلية لمقاطعة Guangxi، على مساحة 175 هكتاراً على طول نهر Liujiang، «مشيراً الى انها ستكون مرتبطة بشبكة مواصلات، وبخطوط حديدية سريعة، وستكون السيارات كهربائية، وستتمتع بالقدرة الذاتية من الطاقة الكهربائية ما يؤمن استهلاكها المحلي، وخصوصا التدفئة والتبريد. كل مبانيها ستكون مجهزة بألواح الخلايا الكهروضوئية photovoltaics والطاقة المتجددة».
وقال: «سنزرع في هذه المدينة البيئية 40 الف شجرة واكثر من مليون شتلة من 100 نوع من النباتات التي أجريت عليها اختبارات عن كمية الاوكسيجين التي يمكن ان تنتجها. وستحتوي على محميات للطيور والحيوانات غير الضارة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق