أبرز الأخبارسياسة عربية

مقتل سبعة على الأقل في هجوم صاروخي حوثي استهدف عرضاً عسكرياً باليمن

قالت قوات الحزام الأمني اليمنية يوم الأحد إن صاروخا أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران أصاب عرضاً عسكرياً في مدينة الضالع الخاضعة لسيطرة الانفصاليين الجنوبيين، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.
ولم تعلن أي جهة المسؤولية عن الهجوم ولم تعلق وسائل الإعلام التابعة للحوثيين بعد على الانفجار أو الاتهام.
وقالت قوات الحزام الأمني وبيان صادر عن المركز الإعلامي المحلي للقوات التي تسيطر على الضالع إن صاروخاً أصاب منطقة العروض التي تقام فيها إحدى حفلات تخرج الدفعات العسكرية فور انتهاء المراسم.
وقوات الحزام الأمني جزء من جبهة انفصالية جنوبية باليمن. وهي مدعومة في الوقت نفسه من الإمارات في قتال جماعة الحوثي.
وقال شهود لرويترز إن تفجيراً وقع بالقرب من منصة للضيوف أثناء العرض العسكري وأدى لسقوط جرحى وقتلى، مؤكدين رؤية جثث في المكان.
وأظهرت صور التقطت لموقع التفجير حفرة ناجمة عن سقوط الصاروخ في ساحة العرض.
وقال متحدث باسم القوات المحلية في المنطقة إن سبعة أشخاص، بينهم أربعة أطفال، قتلوا وإن عدد المصابين بلغ 25.
ويعاني اليمن صراعاً مستمرًا منذ خمس سنوات تقريبا إثر إطاحة الحوثيين حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي في أواخر عام 2014. وأدى الانقلاب لتدخل عسكري من تحالف عربي في 2015 في محاولة لإعادة حكومة هادي المعترف بها دولياً إلى السلطة.
وتسيطر قوات الانفصاليين الجنوبيين على مدينة الضالع التي تقع على الطريق الرئيسي بين الجنوب والشمال والذي يربط بين مدينة عدن الساحلية الجنوبية، الخاضعة لسيطرة حكومة هادي، والعاصمة صنعاء، التي يسيطر عليها الحوثيون. وتمر جبهة قتال عبر محافظة الضالع.
وأعلن الحوثيون في آب (اغسطس) المسؤولية عن هجوم بصاروخ وطائرة مسيرة استهدف عرضاً عسكرياً في عدن، وهي مقر الحكومة المعترف بها دولياً، مما أدى لمقتل نحو 36 شخصاً على الأقل بينهم قائد بارز.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق