الاقتصادمفكرة الأسبوع

انتاج النفط الصخري في أميركا يرتفع إلى الذروة

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري يوم الاثنين إن انتاج النفط في سبعة تشكيلات صخرية رئيسية في الولايات المتحدة من المتوقع أن يرتفع حوالي 29 ألف برميل يومياً في كانون الثاني (يناير) ليسجل مستوى قياسياً جديداً عند 9.14 مليون برميل يومياً.
ومن المتوقع أن يرتفع الانتاج في أكبر تلك التشكيلات، حوض برميان الواقع في تكساس ونيو مكسيكو، بمقدار 48 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي عند 4.74 مليون برميل يومياً، وهى أصغر زيادة منذ تموز (يوليو).
وأظهرت البيانات أن الانتاج من منطقة باكن في نورث داكوتا ومونتانا من المتوقع أن يزيد بنحو ثلاثة آلاف برميل يومياً الى ذروة جديدة عند حوالي 1.53 مليون برميل يومياً. وستكون تلك أصغر زيادة منذ ان انخفض الانتاج من المنطقة في أيلول (سبتمبر).
وتوقعت إدارة معلومات الطاقة أن ينخفض الانتاج في حوضي ايغل فورد وأناداركو.
ومنطقتا برميان وباكن هما المحركان الأكبر لطفرة النفط الصخري التي ساعدت الولايات المتحدة على أن تصبح أكبر منتج للنفط في العالم، متقدمة على السعودية وروسيا.
ومن ناحية أخرى من المتوقع أن يرتفع انتاج الغاز الطبيعي الأميركي من الأحواض الصخرية الكبيرة ليصل الى مستوى قياسي عند 85.6 مليار قدم مكعبة يومياً في كانون الثاني (يناير).

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق