دولياترئيسي

مداهمات واعتقالات في الأوساط الإسلامية في فرنسا وألمانيا

اعتقلت الشرطة الفرنسية ليل الخميس – الجمعة نحو عشرة أشخاص في المنطقة الباريسية في سياق التحقيق حول اعتداءات باريس. وتزامناً مع ذلك، قامت الشرطة الألمانية بمداهمات وعملية اعتقال في «الأوساط الإسلامية» في برلين.

اكد مصدر قضائي اعتقال عشرة اشخاص ليل الخميس – الجمعة في المنطقة الباريسية في سياق التحقيق حول اعتداءات الاسبوع الماضي في باريس.
واوضح المصدر انه سيتم استجواب الموقوفين بشأن «دعم لوجستي محتمل» قد يكونون قدموه لمنفذي الاعتداءات ولا سيما امدادهم بالاسلحة والسيارات، فيما قال مصدر في الشرطة انه تم توقيف ثمانية اشخاص رهن التحقيق مؤكدا بذلك معلومات اوردتها شبكة اي تيلي التلفزيونية.

وفي برلين…
وتزامناً مع الاعتقالات في المنطقة الباريسية، حصلت مداهمات وعملية اعتقال في «الأوساط الإسلامية» في برلين، كما أعلنت الشرطة الألمانية. وقام أكثر من مئتي عنصر من الشرطة الألمانية في وقت مبكر الجمعة بعمليات مداهمة لمواقع في برلين وضواحيها يشتبه بأنها خلايا إسلامية، ما أسفر عن توقيف زعيم مجموعة كانت تخطط لشن هجوم في سوريا، حسبما أفادت الشرطة.
واعلنت الشرطة في بيان أن الموقوف رجل من أصل تركي عمره 41 عاماً ويشتبه بأنه «يتزعم مجموعة إسلامية متطرفة تضم أتراكاً وروساً من الشيشان وداغستان»، مؤكدة أنه «ليس هناك مؤشر بأن المجموعة كانت تخطط لاعتداءات في ألمانيا».

أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق