أرقامارقام الأسبوع

النفط يهبط بعد زيادة المخزون الأميركي وإنتاج قياسي

تراجع النفط يوم الأربعاء بعد تقرير يظهر نمو مخزونات الخام الأميركية على غير المتوقع الأسبوع الماضي، في حين قفزت مخزونات البنزين وسجل الإنتاج مستوى قياسياً جديداً.
لكن التفاؤل حيال قرب التوصل إلى اتفاق تجارة أميركي صيني حد من الخسائر.
وتحدد سعر التسوية في العقود الآجلة لخام برنت عند 64.06 دولار للبرميل، بانخفاض 21 سنتاً. وأغلق الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط عند 58.11 دولار للبرميل، منخفضاً 30 سنتاً.
وتراجعت أحجام تداول غرب تكساس قبيل عطلة عيد الشكر الأميركي.
وزادت مخزونات الخام الأميركية 1.6 مليون برميل الأسبوع الماضي مع تسجيل الإنتاج مستوى قياسياً مرتفعاً عند 12.9 مليون برميل يومياً وتباطؤ استهلاك مصافي التكرير، حسبما ذكرته إدارة معلومات الطاقة. كان المحللون يتوقعون تراجعاً قدره 418 ألف برميل في استطلاع رويترز.
وكان البيان الأشد دفعاً للمراهنة على انخفاض الأسعار في تقرير إدارة المعلومات هو مخزونات البنزين التي زادت 5.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات لزيادة 1.2 مليون برميل.
وهبطت عقود البنزين الأميركية 3.63 سنت أو 2.1 بالمئة إلى 1.67 دولار للغالون.
وقال جيم ريتربوش، رئيس ريتربوش وشركاه لاستشارات التداول، في مذكرة، «تقدير إدارة المعلومات الذي يشير لزيادة جديدة في إنتاج الخام إلى 12.9 (مليون برميل يومياً) قدم على ما يبدو حافزاً كبيراً للبيع اليوم، عقود البنزين ضغطت على باقي المجمع نتيجة لزيادة أكبر من المتوقع بكثير في مخزون البنزين».

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق