أرقامارقام الأسبوع

النفط يتراجع بفعل ارتفاع مخزونات الخام وإنتاج قياسي لأميركا

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس إذ تعرضت العقود الآجلة الأميركية لضغوط بفعل ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة وإنتاج قياسي، لكن الخسائر كبحتها توقعات من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بفائض نفطي يقل عن التوقعات.
وانخفضت العقود الآجلة لبرنت تسعة سنتات أي ما يعادل 0.14 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 62.28 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 35 سنتاً ليغلق على 56.77 دولار للبرميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن مخزونات النفط الخام الأميركية زادت الأسبوع الماضي 2.2 مليون برميل، لتتجاوز توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بزيادة 1.649 مليون برميل. وبلغ الإنتاج مستوى قياسياً.
وقال فيل فلين المحلل لدى مجموعة برايس فيوتشرز في شيكاغو «الأمر يتعلق حقا بتقرير المخزونات اليوم… زيادة إمدادات النفط الخام مثلت خيبة أمل نوعاً ما».
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقريرها الأسبوعي الذي صدر متأخراً لمدة يوم بسبب عطلة يوم المحاربين القدامى يوم الاثنين في الولايات المتحدة إن إنتاج النفط زاد 200 ألف برميل يومياً إلى مستوى قياسي أسبوعي 12.8 مليون برميل يومياً.
وفي وقت سابق، ارتفعت السوق نحو واحد بالمئة بعدما أشارت أوبك إلى فائض نفط عالمي أقل في العام المقبل على الرغم من أنها ما زالت تتوقع انخفاض الطلب مع ضخ منافسيها للمزيد من الخام.
كان أمين عام أوبك محمد باركيندو قال يوم الأربعاء إنه ستكون هناك مراجعات بالخفض على الأرجح للإمدادات في 2020 على الأخص للنفط الصخري الأميركي.
وأضاف باركيندو أن من السابق لأونه القول ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من تخفيضات الإنتاج.
وقد يشجع انخفاض الطلب المنظمة وشركاء مثل روسيا على الإبقاء على قيود الإمدادات حين يجتمعون يومي الخامس والسادس من كانون الأول (ديسمبر).

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق