الاقتصادسياراتمفكرة الأسبوع

مبيعات السيارات في الصين تهبط للشهر 16 على التوالي

أفادت بيانات من أكبر اتحاد لصناعة السيارات في الصين أن مبيعات السيارات في البلاد انخفضت للشهر السادس عشر على التوالي في تشرين الأول (اكتوبر)، مع انكماش مبيعات المركبات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة للشهر الرابع على التوالي.
وقال اتحاد مصنعي السيارات يوم الاثنين إن إجمالي مبيعات أكبر سوق للسيارات في العالم انخفض أربعة بالمئة مقارنة مع الشهر عينه قبل عام.
يأتي ذلك بعد تراجعين نسبتهما 5.2 بالمئة في أيلول (سبتمبر) و6.9 بالمئة في آب (اغسطس). وتراجعت مبيعات السيارات في 2018 بأكمله، وهو أول انكماش سنوي منذ التسعينيات في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي والحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
وقال الاتحاد إن مبيعات المركبات التي تعمل بمصادر الطاقة الجديدة نزلت 45.6 بالمئة في تشرين الأول (اكتوبر) بعد انخفاضها 33 بالمئة في أيلول (سبتمبر). وقفزت مبيعات المركبات العاملة بمصادر الطاقة الجديدة نحو 62 بالمئة العام الماضي على الرغم من انكماش سوق السيارات بصفة عامة.
وتشمل المركبات العاملة بالطاقة الجديدة السيارات الهجين القابلة لإعادة الشحن والمركبات الكهربائية التي تعمل بالبطاريات فقط والعاملة بخلايا الوقود الهيدروجيني.
وتحرص الصين على دعم المركبات العاملة بالطاقة الجديدة وتفرض على صانعي السيارات بيع نسب معينة منها. لكن خفض الدعم هذا العام على هذه الأنواع من المركبات في إطار خطة أوسع نطاقاً يرفع تكلفة هذا النوع من السيارات ويقلل الطلب عليها.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق