سياسة عربيةلبنانيات

بخاري التقى الراعي ورئيس جامعة الكسليك وقيومجيان: تعزيز التعاون

التقي البطريرك الماروني الكردينال مار بشاره بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، وجرى عرض للتطورات العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والسعودية.
وكان بخاري قد زار جامعة الروح القدس – الكسليك، والتقى رئيس الجامعة الأب طلال هاشم، في حضور كبار المسؤولين في الجامعة، وتم التداول في مسائل أكاديمية بارزة، مثل تعزيز سبل التعاون مع المملكة وإمكانية تبادل الطلاب والموظفين والأساتذة، في إطار اتفاقيات تعاون بين جامعة الروح القدس – الكسليك والجامعات السعودية.
وفي وقت لاحق التقى وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان السفير بخاري في مكتبه في الوزارة، وتم البحث في التطورات المحلية والمساعدات التي تحرص المملكة على تقديمها للبنان، سواء من خلال مؤتمر سيدر او عبر المشاريع التي تشرف عليها في الداخل اللبناني.
اثر اللقاء قال قيومجيان: «سعدت اليوم بلقاء الاخ والصديق ممثل خادم الحرمين الشريفين وليد بخاري، وعرضت معه للعلاقات التاريخية بين البلدين ودور المملكة الايجابي في دعم لبنان واياديها البيضاء عبر مساعدة الشرائح والطوائف كافة»، مشيراً «الى انه تم التطرق ايضاً الى مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي سينعقد في الكويت حيث سيطرح امكانية دعم الواقع الاجتماعي في لبنان».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق