سياسة عربيةلبنانيات

ريا الحسن: قوى الامن ما رح تتهاون ابداً بتطبيق قانون نظام الصيد البري

وزارة الداخلية تصدر تعميماً حول تحديد مراكز الاقتراع في انتخابات صور الفرعية

غردت وزيرة الداخلية ريا الحسن عبر حسابها على تويتر بالقول: «المحافظة على البيئة كمان من أولويات #قوى_الأمن متل ما هي اولوياتن حفظ النظام وتوطيد الأمن، وهي ما رح تتهاون ابدا بتطبيق قانون نظام الصيد البري، وعم تقمع المخالفات حفاظا على بيئتنا. ولازم المواطنين يساهموا بمنع مخالفة القانون ويبلغوا #قوى_الأمن عن اي مخالفة موثقة».
#يعطيكن_ألف_عافية».

مراكز الاقتراع في صور
وأصدرت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن تعميماً يتعلق باعطاء توجيهات عامة حول تحديد محيط مراكز الاقتراع، هذا نصه:
«بمناسبة اجراء الانتخابات النيابية الفرعية في الدائرة الصغرى في صور بتاريخ 15/9/2019.
وحيث ان المادة 91 من قانون الانتخابات النيابية رقم 44 تاريخ 17/6/2019 نصت على ما حرفيته: تؤمن القوى المكلفة بالامن حفظ النظام على مداخل مراكز الاقتراع وفي محيطها، ويمنع أي نشاط انتخابي او دعائي، ولا سيما مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والاعلام الحزبية والمواكب السيارة ضمن محيط مركز الاقتراع.
لذلك، نرى ان محيط المركز ينبغي ان يخضع للأصول الاتية:
1- يقصد بمحيط مركز الاقتراع المسافة الممتدة 50 متراً عن مدخل المركز من كل اتجاه على قارعة الطريق ووفق الواقع على الأرض في حالات أخرى.
2- يمنع دخول السيارات والآليات محيط المركز من اية جهة كانت، ما عدا حالات ذوي الاحتياجات الخاصة بحيث يتم اتخاذ التدابير الاستثنائية بشأنهم من قبل القوى الأمنية، كما يستثنى الفنيون الذين يستدعون الى مركز الاقتراع خلال العملية الانتخابية لتصليح عطل طارىء.
3-يمنع أي نشاط انتخابي او دعائي ضمن المركز، ولا سيما من خلال مكبرات الصوت والموسيقى الصاخبة والاعلام الحزبية والمواكب السيارة.
4-وفي مطلق الأحوال، تقفل المكاتب الانتخابية الواقعة ضمن هذا المحيط اعتباراً من الساعة العاشرة من صباح يوم السبت الذي يسبق العملية الانخابية ولغاية الساعة 18،00 من مساء الاثنين».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق