دولياتعالم

جونسون يدعو إلى انتخابات عامة منتصف تشرين الاول اذا هزيمه البرلمان

قال مسؤول حكومي بريطاني بارز الاثنين إن رئيس الوزراء بوريس جونسون سيدعو إلى انتخابات عامة في 14 تشرين الأول (اكتوبر) في حال واجه هزيمة في تصويت برلماني على إستراتيجيته للخروج من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء. وكان جونسون استبعد أي تأخير لموعد خروج بلاده في 31 تشرين الأول (اكتوبر) من الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل لاتفاق.
قال مسؤول حكومي بارز الاثنين إن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون سيدعو إلى انتخابات عامة في 14 تشرين الأول (اكتوبر) إذا واجه هزيمة في تصويت برلماني على إستراتيجيته للخروج من الاتحاد الأوروبي الثلاثاء.
وأضاف المسؤول إنه إذا انضم نواب من حزبه المحافظ إلى المعارضة، كما هو متوقع، لإلحاق هزيمة بجونسون فإن الحكومة ستطرح على الفور تصويتا الأربعاء لإجراء انتخابات عامة.
وكان بوريس جونسون أعلن مساء الاثنين إن فرص التوصل إلى اتفاق حول بريكسيت مع بروكسل "آخذة في الازدياد" لكنه استبعد أي تأخير لموعد خروج بلاده في 31 تشرين الأول (اكتوبر) من الاتحاد الأوروبي إذا لم يتم التوصل لاتفاق.
كما ناشد النواب المحافظين المتمردين عدم تقويض مفاوضاته مع بروكسل عبر التصويت مع المعارضة على مشروع قانون قد يجبره على تأجيل موعد بريكسيت.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق