اخبار النجومالاسبوع الفني

عمرو واكد : حان الوقت لمزيد من النجوم العرب في السينما العالمية

قال الممثل المصري عمرو واكد الذي له اعمالا فنية في الداخل والخارج ان الوقت حان امام المزيد من النجوم العرب للظهور على الساحة العالمية.

وظهر واكد الذي يحظى بشعبية كبيرة في بلده في اكثر من عمل عالمي كبير منها سيريانا Syriana الى جوار جورج كلوني و«صيد السلمون في اليمن»  “Salmon Fishing in Yemen” مع كرستين سكوت توماس وأيضا فيلم “Lucy” بجوار سكارلت جوهانسن.
وفي أحدث اعماله عاد واكد إلى القاهرة حيث لعب دور رجل عصابات تنشط في تجارة الأعضاء البشرية في فيلم «القط». وعرض الفيلم الذي ينتجه واكد ايضاً لاول مرة في مهرجان ابوظبي السينمائي الدولي هذا الاسبوع.
والفيلم هو ثاني تعاون بين واكد والمخرج ابراهيم البطوط بعد «الشتا اللي فات» الذي تناول احداث الانتفاضة المصرية عام 2011.
وشارك عمرو واكد بشكل ملحوظ في احتجاجات الشوارع التي ازاحت الرئيس السابق حسني مبارك من السلطة في 2011 كما شارك في احتجاجات يونيو 2013 التي توجت بالإعلان عن عزل الرئيس الإسلامي محمد مرسي.
وتحدث واكد لرويترز بشأن دوره الأخير والسبب وراء نجاح مواهب عربية على المستوى الدولي.
سئل: في فيلمك الأخير «القط» الموضوع سوداوي جداً، تهريب أعضاء وأطفال شوارع ورجال عصابات. هل ترى الأوضاع في مصر الآن كئيبة بنفس الدرجة التي ظهرت في الفيلم؟
فاجاب: مشكلات مصر مرتبطة بالماضي وليست فقط بالأعوام الثلاثة الماضية منذ الثورة فهي ترتبط بالاعوام الستين الماضية وايضاً بفترة الاستعمار. عندما ترى كل هذه السنين وترى عدداً كبيراً من السكان يتعلمون من آبائهم القبول بأنهم لن يحصلوا على المزيد من الحقوق فإن الأمر يستغرق أكثر من عامين او ثلاثة لاقناعهم أن باستطاعتهم المطالبة بالمزيد والمزيد. ولكن ذلك سيتحقق في النهاية.

السينما دين واحد

وهل يختلف العمل في أفلام اجنبية عنه في المشاركة في أفلام محلية، اجاب واكد: لا يوجد اختلاف على الإطلاق خاصة عندما أعمل في افلام هادفة مثل «القط» مع البطوط. الجنسيات ليست مهمة. السينما دين واحد واعتقد ان المجتمع السينمائي كله ينتمي لهذا الدين وهذه الاسرة الواحدة. ولا ارى للامر أي شكل آخر.
واضاف: التمثيل مثل الصلاة ، تذهب في الصباح وتتهيأ وترتدي ملابسك وتستعد للدور ثم تبدأ وتجهز أشياء خيالية في ذهنك لتتقمص هذا الدور ثم تخرج منه بعد ذلك. وتعاود الكرة في كل عمل بصرف النظر في اي مكان في العالم تقف فيه.
وسئل: ما هو السبب وراء ظهور الكثير من الممثلين العرب في افلام أجنبية؟
فاجاب: حسناً، العالم يتقارب ولست مضطرا للذهاب لهوليوود للتمثيل مثل زمن عمر الشريف. إنني اعيش في القاهرة واذهب لتأدية دوري ثم أعود ولست مضطراً للانتقال «بشكل دائم» إلى هناك للقيام بذلك. فضلاً عن ذلك يبدي العالم الآن اهتماماً بنا ويتطلع لقصص حول العرب وهذا ايضاً من بين الاسباب. الشباب العربي في مجتمع الاعمال يتمتعون ايضاً بمواهب كبيرة وبمقدورهم رؤية ما يمكن ان يصلوا اليه على قدم المساواة مع العالم بدرجة اسهل واسرع.
وعما اذا كان هدفه المزيد من النجاح في الخارج ام في الداخل، ختم قائلاً: «ما أطمح اليه هو إنتاج فيلم عربي يشاهد في كل انحاء العالم وأن أجني مئات الملايين من الدولارات. انني اتحدث بلسان (عمرو واكد) المنتج».

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق