سياحةمتفرقات

الترويج لسلطنة عمان سياحياً في موسكو وسان بطرسبرغ

تنظم وزارة السياحة في سلطنة عمان في التاسع من شهر ايلول (سبتمبر) المقبل حلقات عمل تروج للسياحة في السلطنة في كل من موسكو وسان بطرسبرغ وذلك في إطار الجهود الهادفة للترويج السياحي للسلطنة بحضور أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة العماني.
يشارك في الحلقات أكثر من 21 مؤسسة من مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي في السلطنة، وأكثر من 200 مؤسسة سياحية من السوق الروسية إضافة إلى وسائل الإعلام المحلية في الدولة المستضيفة.
وسيتم خلال الحلقات تقديم عروض مرئية تعريفية وترويجية عن المقومات والخدمات والمنتجات السياحية بالسلطنة وإجراء لقاءات مباشرة بين المشاركين وتقديم عروض ترويجية من المؤسسات والمنشآت السياحية المشاركة تمهيداً لعقد اتفاقيات تعاون وعمل ثنائية ومشتركة بين هذه المؤسسات والمنشآت في السوق السياحية العمانية ونظيرتها الروسية.
وأوضح سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة إلى تزايد حركة السياحة المتبادلة بين روسيا والسلطنة وخصوصاً مع تسيير الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- لرحلات يومية مباشرة بين مسقط وموسكو، وافتتاح مكتب التمثيل السياحي في جمهورية روسيا الاتحادية.
وأشار إلى أن العام الماضي شهد زيادة كبيرة في عدد السياح الروس القادمين للسلطنة إذ تشير الإحصاءات إلى أن عدد السياح القادمين من روسيا الاتحادية إلى السلطنة خلال العام الماضي بلغ 10 آلاف و877 سائحاً بنسبة زيادة بلغت 162 بالمائة مقارنة بـ 4 آلاف و156 سائحا خلال عام 2017 في حين بلغ عدد السياح الروس القادمين للسلطنة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2019 نحو 9 آلاف و651 سائحاً.
وأكد مدير عام الترويج السياحي بوزارة السياحة على ضرورة تكثيف الجهود للترويج للمنتج السياحي العماني والمقومات السياحية والبيئية والثقافية التي تتمتع بها السلطنة، والتعريف بتسهيلات التأشيرات وتسهيلات حصول السائح الروسي على تأشيرة زيارة السلطنة سواء عند الوصول لمطار مسقط الدولي أو عبر نظام التأشيرة الإلكترونية.
وأشار إلى ان الوزارة تقوم بتنظيم حملات ترويجية مشتركة مع شركاء القطاع السياحي للأسواق المستهدفة كشركات الطيران العالمية وشركات السفر والسياحة بما يتناسب مع كل سوق بناء على الخطط المرسومة ووفقاً لمخرجات الخطة التسويقية.
وبين أن إجمالي الحملات الترويجية في عام 2018 بلغ 121 حملة منها 20 حملة في السوق الفرنسية و13حملة في السوق الهولندية و21 حملة في السوق الهندية و17 في السوق البريطانية و28 حملة في سوق الدول الخليجية و19حملة في السوق الألمانية و3 حملات في السوق الإيطالية.
وأضاف أن الوزارة تسعى من خلال تنظيم حلقات العمل إلى إقامة علاقات مباشرة مع الأسواق العالمية والتعرف على متطلباتها عن قرب وتعريف شركات السفر والسياحة ووسائل الإعلام داخل هذه الأسواق بالمقومات السياحية العمانية والتركيز على الجانب التسويقي للسلطنة من خلال الترويج لأهم المنتجات والمنشآت والخدمات التي يشهدها القطاع السياحي بالسلطنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق