رئيسيسياسة عربية

اجلاء الطفلة بانة العابد صاحبة التغريدات الشهيرة من حلب

اعلنت منظمات غير حكومية الاثنين ان الطفلة السورية بانة العابد التي اشتهرت بتغريداتها التي وصفت فيها الوضع المأسوي في حلب، قد خرجت من الاحياء الشرقية لهذه المدينة مع عائلتها.
وقالت المنظمة الانسانية الاسلامية التركية «اي اتش اتش» في حسابها على تويتر ان بانة العابد «قد اجليت من حلب هذا الصباح مع عائلتها» ونشرت لها صورة مع احد العاملين في المنظمة.
وقال متحدث باسم المنظمة لوكالة فرانس برس ان الطفلة البالغة السابعة من العمر «خرجت في اطار المجموعة الاولى التي اجليت صباح الاثنين وباتت اليوم في منطقة الراشدين» في ريف حلب.
من جهته قال احمد طرقجي رئيس منظمة طبية اميركية – سورية عبر تغريدة مدعومة بصورة ان الفتاة قد اجليت ووصلت «مع عدد اخر من الاطفال» الى ريف حلب.
بعدها نشرت وكالة الاناضول التركية للانباء مقابلة مقتضبة مع الطفلة العابد تظهر فيها وهي مرتدية معطفاً سميكاً وقبعة لحمايتها من البرد.
وقالت في هذه المقابلة «في حلب القصف غطى كل الاماكن وخرجنا من الانقاض بعد ان تهدم منزلنا».
واعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاوش اوغلو الاثنين انه سيتم استقبال الطفلة مع عائلتها في تركيا، حسب ما نقلت عنه الاناضول.
ودأبت الطفلة العابد منذ ايلول (سبتمبر) الماضي على ارسال التغريدات مع والدتها تروي فيها الحياة اليومية في الاحياء الشرقية لحلب المحاصرة وتعرضها للقصف الجوي من قوات النظام المدعومة من روسيا.
ويتبعها على حسابها على تويتر اكثر من 323 الف شخص.
وفي تغريدة لها الاحد ناشدت العابد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ووزير الخارجية التدخل لتمكين السكان المحاصرين من الخروج من حلب.
ورد عليها الوزير التركي في تغريدة قائلاً ان «العقبات التي نواجهها على الارض لن تثنينا» مضيفاً «كوني على ثقة باننا سنبذل كل ما هو ممكن لاخراجك انت والالاف الاخرين الى مكان امن».

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق