رئيسيسياسة عربية

مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص الجيش الاسرائيلي على حدود غزة

ذكر الجيش الإسرائيلي يوم الأحد أن قواته أطلقت النار على مسلحين فلسطينيين لدى محاولتهم عبور حدود غزة، وقال مسعفون فلسطينيون إن ثلاثة منهم قتلوا.
وقال الجيش في بيان «منذ فترة قصيرة، رصدت قوات الدفاع الإسرائيلي عدداً من المشتبه بهم مسلحين قرب السياج الأمني في شمال قطاع غزة. أطلقت طائرة هليكوبتر ودبابة النار صوبهم».
وأفاد مسعفون فلسطينيون بأنهم انتشلوا ثلاث جثث من الموقع وقال مسؤولون في مستشفى بغزة إن رجلاً رابعاً أصيب.
وقع الحادث خلال ليل السبت بعد فترة وجيزة من إطلاق ثلاثة صواريخ من غزة على إسرائيل وقال الجيش والشرطة إن أحدها سقط في بلدة بالقرب من الحدود.
وبث الجيش الإسرائيلي مقطعاً مصوراً قال إنه يظهر مسلحين يحاولون عبور الحدود. وظهر في الصور ثلاثة أشخاص يزحفون ويركضون بين الأشجار والصخور وكان أحدهم على الأقل يحمل ما بدا أنها بندقية.
ولم يرد تعليق من الفصائل المسلحة الرئيسية في غزة. ولم يصب أي إسرائيلي في الواقعة.
وتحكم حركة حماس قطاع غزة وخاضت ثلاث حروب مع إسرائيل خلال العقد الماضي. وسحبت إسرائيل قواتها والمستوطنين من القطاع عام 2005 لكنها أبقت القطاع تحت الحصار متذرعة بأسباب أمنية. وتشهد الحدود توتراً مع سقوط قتلى بين الحين والآخر.
وعلى الرغم من أن أياً من الجانبين لم يبد رغبة في خوض حرب شاملة إلا أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قال إنه قد يدعو للقيام بعملية واسعة النطاق في غزة.
وقال نتانياهو للصحفيين يوم الأحد «إذا دعت الضرورة سنقود حملة موسعة… سنقوم بما يلزم من أجل أمن إسرائيل».

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق