سياسة لبنانية

اخماد حريق شب فجراً في سراي زحلة

عناصر من الدفاع المدني، أخمدوا عند الخامسة والنصف من فجر اليوم، الحريق الذي شب قرابة الرابعة في الطبقة الثانية من سراي زحلة في مكاتب تابعة لوزارة المالية. وقد عملت العناصر على إخلاء المبنى وانقاذ 19 شخصاً بين عناصر قوى امنية وموقوفين من المكاتب وعن الأسطح بواسطة السلالم.
ويعمل موظفو سرايا زحلة، من مدنيين وعسكريين، منذ الصباح الباكر على ازالة الآثار والرواسب التي سببها الحريق الذي قضى على قسم لا بأس به من المكاتب.
وقد تسببت قوة الحريق في الطبقتين العلويين للمبنى، باصابة عنصر في مديرية امن الدولة بحالة اغماء بعدما قام بتأمين الموقوفين الستة وانزالهم مع عناصر الدفاع المدني الى مكان آمن ونقلهم.
وتعمل قوى الامن الداخلي حالياً على حراسة المكان واقفال بوابة الدائرة بانتظار وصول لجنة تحقيق لتحديد اسباب اندلاع الحريق، والمرجح ان يكون سببه احتكاك كهربائي، بحسب ما حددته كاميرات المراقبة.
وقد خلت بعض مكاتب السرايا من موظفيها، الذين وقفوا في امكنة تقيهم من تنشق رائحة الدخان، كما تم قطع التيار الكهربائي عن الطبقة الاولى جانب القسم المتضرر، في حين تأثرت في الطبقة الاخيرة مكاتب امن الدولة والمخابرات والصحة والاستقصاء والوكالة الوطنية للاعلام، ويناشد الموظفون محافظ البقاع القاضي انطوان سليمان بتلزيم شركة تنظيفات متخصصة للقيام بالأعمال المستعصية.
واعلن في وقت لاحق انه تم اخلاء مبنى السراي من الموظفين بعد تجدد اشتعال النيران. وقد ادخل عنصر آخر من امن الدولة الى مستشفى رياق.
وقد اعاد رجال الدفاع المدني السيطرة على الحريق بعد احتراق بعض الاوراق المالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق