اخبار النجوم

مهرجانات بعلبك: معبد باخوس احتضن ريتشارد بونا في ليلة جاز

أحيت لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية» على أدراج معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية، أمسيتها الثانية لهذا الموسم بحفل موسيقي أحياه الفنان العالمي ريتشارد بونا، الكاميروني المولد، الذي شارك في مسيرته الفنية الكبار في عالم الجاز عزفاً وغناء، أمثال: جو زاوينول، لاري كورييل، مايكل وراندي بريكير، مايك ستيرن، جورج بنسون، برانفورد مارساليس، شاكا خان، بوبي ماكفيرين وستيف غاد.

واعتلى بونا المسرح مفعماً بروح الشباب، وهو يرتدي سروال جينز وقميصاً زهري اللون، وقد عصب رأسه بشال أبيض، وعزف برشاقة على أوتار «الباس»، جامعاً نغمات «البوب» الأفريقي مع موسيقى «الجاز» اللاتيني و«التانغو»، يرافقه أعضاء فرقته: تاتيم غرينبلات على «الترومبيت»، آدم ستولر على «الغيتار»، اتيان ستادوك على «الأورغ» وعلى طبول «الدرامز» لودويغ أفونسو.


واختار من منوعات قديمه وجديده، المحفوظ في ألبوماته الثمانية، وقد علت اصوات معجبيه على المدرجات في ختام كل مقطوعة وأغنية.
حضر الحفل إلى جانب رئيسة لجنة «مهرجانات بعلبك الدولية» نايلة دي فريج، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس بلدية بعلبك الدكتور حمد حسن ونائبه عمر صلح.
أما الموعد المقبل للمهرجانات، فهو مساء الجمعة في 21 من الجاري، مع حفل للمطربة السورية ميادة الحناوي، التي اكتشفها وأطلقها الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق