رئيسيسياسة عربية

بخاري دعا اللبنانيين للمشاركة في أكبر مسابقة قرآنية في العالم

المملكة ترصد أضخم جائزة لأجمل تلاوة للقرآن الكريم وأجمل صوت لرفع الآذان

أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في بيان، انه «انطلاقاً من العمق التاريخي والإسلامي الذي تجسده المملكة العربية السعودية بوصفها حاضنة للحرمين الشريفين ورائدة للعالم الإسلامي، واستمراراً لاهتمام قيادة المملكة في بذل كل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عن فتح باب التسجيل في أكبر مسابقة لتلاوة القرآن الكريم في العالم، وهي أيضا أول مسابقة لرفع الآذان، بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 12 مليون ريال. والهدف هو تقديم تجربة ثرية للعالم عبر تسليط الضوء على تنوع ثقافات العالم الإسلامي، والتي تنعكس على أسلوب وطريقة تلاوة القرآن الكريم ورفع الآذان، وتعزيز صورة ومكانة الإسلام والمسلمين دوليا، وتعريف العالم على سماحة الدين الإسلامي وتوسطه وبعده عن التشدد. ونشهد حالياً إقبالاً رائعاً، فقد سجل تزايد كبير وبكثافة عالية للأعداد المشاركة من مختلف دول العالم».
ولفت البيان الى أن «سفارة المملكة في بيروت إذ تعلن للبنانيين عن هذه المسابقة الجليلة، تثق أن لبنان يذخر بالمواهب الفذة من قراء ومؤذنين وقدرتهم على المنافسة بأدائهم بأسلوب عذب تخشع له القلوب».
وختم: «يتم استقبال المشاركات عبر الموقع الإلكتروني (www.quranathanwards.com)، ويمتد التسجيل واستقبال المشاركات إلى 18 اب (أغسطس) المقبل 2019، وقد تقررت مرحلة التصفية من 19 اب (أغسطس) إلى 19 ايلول (سبتمبر) 2019، تتبعها مرحلة التحكيم والأداء الحي من 20 ايلول (سبتمبر) إلى 20  تشرين الاول (اكتوبر)، وصولاً إلى المرحلة الختامية بإعلان الفائزين وتكريمهم من 21 تشرين الاول (اكتوبر) إلى 21 تشرين الثاني (نوفمبر). وسيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة القرآن الكريم على جائزة بقيمة 5 ملايين ريال، في حين سيحصل الفائز بالمركز الأول لمسابقة رفع الأذان على جائزة قيمتها مليونا ريال. شارك الآن وانشر بصوتك السعادة والسلام».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق