رئيسيسياسة عربية

ليبيا: مقتل 5 أطباء في قصف جوي على مستشفى ميداني في طرابلس

قتل خمسة أطباء وأصيب ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة في قصف جوي استهدف مساء السبت مستشفى ميدانياً تابعاً لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية جنوب طرابلس. وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق أن «إصابة مباشرة وجهت للمستشفى»، متهماً قوات المشير خليفة حفتر بشن الغارة.
لقي خمسة أطباء مصرعهم وأصيب ثمانية أشخاص بجروح في قصف جوي مساء السبت استهدف مستشفى ميدانياً تابعاً لقوات حكومة الوفاق الوطني الليبية جنوب العاصمة طرابلس، بحسب ما أفاد الأمين الهامشي المتحدث باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق.
وقال الهاشمي في وقت متأخر السبت إن «المستشفى الميداني في منطقة طريق المطار تعرض لقصف جوي، تسبب في مقتل خمسة أطباء وإصابة ثمانية بجروح متفاوتة بينهم مسعفون».
وأضاف الهامشي أن «طيران حفتر هو الذي استهدف المستشفى» مشيراً إلى أن «إصابة مباشرة وجهت للمستشفى الذي كان مكتظاً بالفرق الطبية».
ولم تتبن قوات حفتر مسؤولية القصف الجوي الذي طاول المستشفى الميداني.
وتتعرض المستشفيات الميدانية في العاصمة الليبية القريبة من مواقع الاشتباكات، لقصف جوي متكرر تحمل حكومة الوفاق طيران قوات حفتر مسؤوليته.
ودعت منظمة الصحة العالمية تكراراً إلى تجنب استهداف الطواقم الطبية التي تقدم خدمات الإسعاف لضحايا المعارك.
وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من نيسان (أبريل) الماضي هجوما للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني المدعومة من قبل الأمم المتحدة.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق