تقنية-الغدتكنولوجيا

شركة يابانية تطور مكيف هواء محمولاً بحجم البطاقة المصرفية

تطور شركة يابانية مكيف هواء محمولاً يمكن ارتداؤه، وهو في حجم البطاقة المصرفية ويساعد في الحفاظ على برودة الجسم ومواجهة ارتفاع درجات الحرارة.
والجهاز الذى يطلق عليه اسم "Reon Pocket"، هو جهاز بلوتوث يستخدم التبريد الحراري، ويمكن استخدامه في أشهر الصيف الحارة أو خلال فصل الشتاء، حيث يوضع داخل قميص داخلي خاص مع جيب في قاعدة العنق، ويتصل بالتطبيق الذي يمكن التحكم به عن طريق الهاتف.
ووفقاً للشركة اليابانية، يمكن لهذا الجهاز تبريد درجة حرارة جسم المستخدم بمقدار 13 درجة مئوية (23 درجة فهرنهايت)، بالإضافة إلى قدرته على رفع درجات الحرارة إلى نحو 8 درجات مئوية (14 درجة فهرنهايت) فى الأيام الباردة.
ووفقاً للشركة، كان "Reon Pocket" قادراً أثناء الاختبار على خفض درجة حرارة جسم المستخدمين بمقدار 13 درجة مئوية، أو زيادته بمقدار 8.3 درجة مئوية.
سيتم طرح الجهاز بداية في اليابان، وتتراوح الأسعار بين 12760 يناً و19030 يناً (95 جنيهاً إسترلينياً إلى 141 جنيهاً إسترلينياً).
يدعم نظام التشغيل iOS وAndroid، ويبلغ عمر البطارية 24 ساعة ومدة الشحن ساعتين، ويستخدم USB-C، ونظرا لكونه صغيراً جداً ويزن فقط 85 غراماً، فإنه لا يمكن ملاحظته حتى إذا كان على المستخدم ارتداء قميص خاص لاستخدامه.
كما يأتي فى نسختين: Reon Pocket Standard وReon Pocket Lite، والأخير أرخص ولكن يأتي فقط مع تشغيل الوضع اليدوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق