رئيسيسياسة عربية

التحالف لدعم الشرعية اليمنية يعترض ثلاث طائرات مسيرة استهدفت مطاري أبها وجازان

قال التلفزيون السعودي يوم الثلاثاء إن التحالف لدعم الشرعية اليمنية، والذي يقاتل في اليمن، اعترض وأسقط ثلاث طائرات مسيرة أطلقتها جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران باتجاه مدينتي جازان وأبها في جنوب غرب المملكة.
وقال العقيد تركي المالكي المتحدث باسم قوات التحالف في بيان «تستمر محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف المطارات المدنية في كل من (أبها وجازان ونجران)… وكذلك استمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي».
كان المتحدث قد قال في وقت سابق إن التحالف اعترض وأسقط طائرتين مسيرتين في الأجواء اليمنية أطلقهما الحوثيون يوم الثلاثاء صوب مدينة جازان.
وصعد الحوثيون، الذين يقاتلون التحالف في اليمن المجاور، هجماتهم على أهداف في السعودية خلال الشهور الماضية.
وقُتل الشهر الماضي سوري مقيم في السعودية متأثراً بجراحه إثر هجوم بطائرة مسيرة على مطار أبها أعلن الحوثيون مسؤوليتهم عنه.
واستهدف التحالف، رداً على ذلك، مواقع عسكرية للجماعة حول العاصمة اليمينة صنعاء ومدينة الحديدة الساحلية.
وتدخل التحالف المدعوم من الغرب، والذي تقوده السعودية والإمارات، في اليمن عام 2015 لمحاولة إعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والتي أطاحها الحوثيون من السلطة في صنعاء في أواخر عام 2014.
ويهدد تصاعد العنف اتفاقا ترعاه الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار وسحب القوات من الحديدة التي صارت محوراً للحرب العام الماضي بعد تحرك التحالف للسيطرة عليها. وتمثل الحديدة خط الإمداد الرئيسي للحوثيين وشريان حياة للملايين من اليمنيين.

رويترز

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق