رئيسيسياسة عربية

الشرطة تطلق الغاز المسيّل للدموع على متظاهرين في الخرطوم

أطلقت الشرطة السودانية الغاز المسيّل للدموع الاثنين على محتجين تظاهروا في وسط الخرطوم احتجاجاً على مقتل مدني برصاص قوات الدعم السريع الاحد في مدينة في جنوب شرق البلاد، على ما قال شهود.
وتجمع نحو 200 متظاهر وهتفوا «حكم مدني. حكم مدني» في محطة رئيسية للحافلات في وسط الخرطوم قبل أن تفرقهم قوات مكافحة الشغب بالغاز المسيل للدموع، على ما أفاد شهود.
وقال متظاهر لوكالة فرانس برس إنّ «الشرطة اطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريقنا لكننا سنعود مجدداً».
وذكرت صحافية في فرانس برس في المكان أنّ قوات مكافحة الشغب ضربت العديد من المتظاهرين واقتادتهم إلى سيارات شرطة متوقفة، وسط انتشار كثيف لرجال الشرطة.
واوضح شهود أنّ تظاهرات مماثلة خرجت في مناطق عدة في الخرطوم للتضامن مع مدني قتل الأحد.
وقتل متظاهر بالرصاص الأحد في مواجهات بين متظاهرين وقوات الدعم السريع في مدينة السوكي بولاية سنار في جنوب شرق السودان، بعد تظاهرات ضد وجود القوات شبه العسكرية في المدينة، على ما أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية المرتبطة بحركة الاحتجاج.
وتأتي تظاهرات الاثنين في الخرطوم فيما يعمل قادة الاحتجاج وجنرالات الجيش على وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق لتقاسم السلطة تم التوصل إليه مطلع الشهر الجاري.
لكن هذه المباحثات تم تأجيلها مرتين خلال الأيام القليلة الماضية بطلب من قادة الاحتجاج. ومن المقرر أن تعقد المفاوضات بين الطرفين مساء الثلاثاء.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق