سياسة عربيةلبنانيات

ميقاتي والسنيورة وسلام التقوا خادم الحرمين حاملين رسالة من الحريري لتعزيز العلاقات

زار الرؤساء نجيب ميقاتي وفؤاد السنيورة وتمام سلام، عند الحادية عشرة من صباح اليوم، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في قصر السلام في جدة، حيث عقد لقاء استمر حوالي نصف ساعة وخمس دقائق جرى خلاله البحث في مختلف الامور والتطورات في لبنان والمنطقة.
حضر اللقاء عن الجانب السعودي وزير الخارجية السعودي ابراهيم العساف ووزير الدولة السعودي مساعد العيبان والسفير السعودي في لبنان وليد بخاري والمستشار في الديوان الملكي نزار العلولا ومساعد سكرتير الملك تميم السالم.
وكان الرؤساء الثلاثة وصلوا الى جدة عند الساعة العاشرة والنصف حيث استقبلهم على ارض المطار المستشار العلولا ومدير مكتب المراسم الملكية في المنطقة الغربية احمد بن ظافر والسفير بخاري وقنصل لبنان في جدة علي قرانوح.

السنيورة
وقال الرئيس السنيورة في المطار: «لطالما كانت لدينا علاقات أخوية ممتازة وصادقة مع السعودية»، وهذه الزيارة تأتي للتعبير عن اهمية هذه العلاقة، مشدداً على «اهمية اعادة الاعتبار للطائف والدستور وبسط سلطة الدولة على كامل أراضيها».
اضاف: «رئيس الحكومة سعد الحريري حملنا رسالة تؤكد تعزيز العلاقة بين لبنان والسعودية، فهي علاقة تعبر عن احترام واستقلال وسيادة لبنان».
واكد ان «على لبنان ان يواجه التحديات بموقف موحد، والاهم هو النأي بالنفس قولاً وعملاً».

سلام
من جهته، اعتبر الرئيس سلام ان «الزيارة مهمة وطبيعية، وعلاقتنا مع السعودية وثيقة وتاريخية ومستمرة ونتوقع المزيد من التواصل خصوصاً في ظل الظروف الصعبة».
وقال: «منذ فترة نشهد خطوات كبيرة من السعودية تجاه لبنان، والحكومة هي من ترعى الاتفاقات».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق