دولياترئيسي

إسقاط طائرة أميركية مسيرة في المجال الدولي بصاروخ إيراني

قال مسؤول أميركي يوم الخميس إن طائرة عسكرية أميركية مسيرة أُسقطت في المجال الجوي الدولي فوق مضيق هرمز بصاروخ سطح/جو إيراني.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن الطائرة المسيرة من طراز إم.كيو-4سي ترايتون وتتبع البحرية الأميركية. ولم يتم الكشف عن مزيد من التفاصيل على الفور بما في ذلك وقت إسقاط الطائرة.
وتقول شركة نورثروب غرومان المصنعة للطائرة المسيرة على موقعها الإلكتروني إن الطائرة ترايتون قادرة على التحليق لأكثر من 24 ساعة في الرحلة الواحدة على ارتفاع يزيد على 16 كيلومتراً في نطاق 8200 ميل بحري.
وأفاد التلفزيون الإيراني الخميس أن الدفاع الجوي للحرس الثوري أسقط طائرة مسيرة أميركية اخترقت أجواء الجمهورية الإسلامية. فيما نفى الجيش الأميركي أن تكون إحدى طائراته المسيرة حلقت في السماء الإيرانية.
ذكر التلفزيون الإيراني أن الحرس الثوري الإيراني أسقط الخميس «طائرة تجسس أميركية مسيرة»، اخترقت المجال الجوي للجمهورية الإسلامية.
وأضاف أن هذه الطائرة المسيرة، وهي من طراز غلوبال هوك (تصنعها الشركة الأميركية نوثروب غرونمان)، «تم إسقاطها بنيران الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية للحرس الثوري» في محافظة هرزمكان جنوب إيران، إلا أن التلفزيون الرسمي لم يعرض أي صور للطائرة.
فيما نفى الجيش الأميركي أن تكون هناك أي طائرة أميركية حلقت فوق المجال الإيراني.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق