سياسة لبنانية

الحريري: أقول للفاعلين على المستوى الاقتصادي قولوا لنا ما تريدون وسنقوم به

أعرب رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عن إيمانه بأهمية رقمنة الأمة، التي هي الطريقة الوحيدة للمضي قدماً. وقال: «هذه أجندة أحملها بشكل وثيق، وأريد أن أنفذها بالتعاون مع كل الشركاء في الوطن».
كلام الرئيس الحريري جاء خلال حفل عشاء أقامه مساء أمس في السراي الحكومي على شرف المشاركين في مؤتمر «عرب نت» بدورته العاشرة، في حضور وزير الاتصالات محمد شقير ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق والنائب نعمت إفرام وعدد من السفراء والقائمين بالأعمال العرب وشخصيات اقتصادية.
أضاف: «أنتم اليوم في السراي الكبير، هذا المعلم الذي كان في يوم من الأيام مدمراً، حتى أتى والدي وأعاد إعماره من الصفر. وفي هذا المكان، نقوم اليوم بعدد كبير من ورش العمل والأنشطة في رئاسة الحكومة، بالتعاون مع فريقي الاقتصادي. وأنا أعتقد أن الوزراء الحاضرين وكل العاملين معنا في الحكومة يدفعون باتجاه تحقيق هذا الهدف».
وختم قائلاً: «أنا سعيد جداً بمشاركة عدد كبير من الوزراء العرب معنا، سواء من العراق أو الأردن، وهذا شرف كبير للبنان. ومن جهتي، سأبقى أقول لكل فاعلين على المستوى الاقتصادي: قولوا لنا ما تريدون ونحن سنقوم به».

كريستيديس
وكان الحفل استهل بكلمة لمؤسس ومدير شركة «عرب نت» عمر كريستيديس الذي شكر الرئيس الحريري على دعمه الكبير الذي يظهره للمؤتمر، ولا سيما لرقمنة أوسع للأمة، وقال: «هذا الأمر نطمح إليه جميعاً، بغض النظر إلى أي بلد انتمينا، خصوصاً وأن وزراء من عدد من الدول العربية حرصوا على الحضور معنا اليوم من أجل صياغة رؤية مشتركة للرقمنة ودعم المؤسسات الناشئة وتنمية الاقتصاد الرقمي».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق