أبرز الأخبارسياسة عربية

قادة الاحتجاج في السودان يتشاورون مع أنصارهم لحل تعثر مفاوضاتهم مع الجيش

أعلن تحالف قوى الحرية والتغيير الذي يقود الاحتجاجات في السودان الخميس في بيان أنه سيجري مشاورات مع أنصاره على الأرض للتباحث حول حلول بعد أن تعثرت مباحثاته مع المجلس العسكري الحاكم بشأن مجلس يدير البلاد خلال الفترة الانتقالية.
وكانت المفاوضات بين الطرفين استؤنفت ليل الأحد بعد تعليقها لمدة 72 ساعة من قبل رئيس المجلس العسكري الفريق عبد الفتاح برهان بحجة تدهور الأمن في العاصمة.
وليل الاثنين أكد بيان مشترك بين المجلس العسكري وتحالف قوى الحرية والتغيير بأن المباحثات حول تشكيلة مجلس سيادي يدير شؤون البلاد انتهت دون التوصل إلى اتفاق وأنها ستتواصل.
وقال التحالف في بيانه الخميس أن قواه «ستبدأ حملة مشاورات واسعة مع أطياف الشعب السوداني كافة تفتتحها بنقاش مع الثوار في ميادين الاعتصام، تملكهم فيها الحقائق كافة وتستمع الى وجهاتهم التي يبتغون أن تسير فيها ثورتهم».
وأضاف «اعتصاماتنا مستمرة في كل أرجاء البلاد بسلميتها ووحدتها الفريدة وتعمل لجاننا على الجاهزية لجميع الخيارات الأخرى وعلى رأسها الإضراب السياسي والعصيان المدني».
وفي 6 نيسان (أبريل)، بدأ اعتصام أمام مقرّ القيادة العامّة للجيش استمراراً للحركة الاحتجاجيّة التي انطلقت في كانون الأول (ديسمبر) للمطالبة برحيل البشير الذي أطاحه الجيش بعد خمسة أيام.
وأفاد شهود عيان أن موظفي عدد من المؤسسات الحكومية خرجوا في تظاهرات الخميس بمن فيهم موظفو بنك السودان المركزي وشركة الكهرباء.
وحمل المتظاهرون لافتات تساند مطالب المحتجين واستعدادهم لبدء حملة العصيان المدني.

ا ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق