أبرز الأخبارسياسة عربية

مصر: 17 جريحاً على الاقل في انفجار استهدف حافلة سياح قرب الأهرامات

أسفر انفجار استهدف حافلة سياح عن جرح 17 شخصاً على الأقل قرب الأهرامات في القاهرة. ووفق المصادر عينها فإن الحافلة كانت تقل سياحاً من جنوب أفريقيا.
أفادت مصادر أمنية وطبية أن 17 شخصاً على الأقل بينهم 10 مصريين و7 سياح قد أصيبوا في انفجار استهدف بعد ظهر الأحد حافلة سياحية قرب الأهرامات في الجيزة غرب القاهرة.
وقالت المصادر إن الحافلة كانت تقل سياحاً من جنوب أفريقيا. وتم استهدافها قرب موقع المتحف المصري الجديد في منطقة الأهرامات بالجيزة.
وأكد مصدر أمني أن «انفجار جسم غريب أدى إلى تهشم زجاج حافلة يستقلها 25 فرداً من جنوب أفريقيا وسيارة ملاكي يستقلها أربعة مواطنين مصريين». وتابع «حدثت إصابة لبعضهم بخدوش نتيجه تهشم الزجاج الخاص بالسيارات وتم عمل الإسعافات الأولية لهم».
وبحسب صور نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، أدى الانفجار إلى تهشم زجاج العديد من نوافذ الحافلة. وهذا هو الاعتداء الأول الذي يستهدف سياحاً في مصر منذ بداية العام 2019.
ويذكر أنه في كانون الأول (ديسمبر) الماضي قتل ثلاثة سياح فيتناميين مع مرشدهم السياحي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة كانت تقلهم في منطقة الجيزة قرب الأهرامات. وكان ذلك أول اعتداء ضد سياح في مصر منذ تموز (يوليو) 2017.
ومنذ أطاح الجيش المصري الرئيس الإسلامي محمد مرسي في تموز (يوليو) 2013، تواجه قوات الجيش والشرطة مجموعات إسلامية متطرفة بينها الفرع المصري لتنظيم «الدولة الإسلامية»، خصوصا في شمال سيناء. وتستهدف المجموعات المتطرفة الشرطة والجيش الى جانب السياح والأقباط.
وقتل أكثر من مئة شخص في اعتداءات ضد مسيحيين في مصر منذ نهاية العام 2016.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق