سياحةمتفرقات

السياحة العمانية توقع 9 اتفاقيات وشراكات لترويج السلطنة

وقعت وزارة السياحة في سلطنة عمان 9 اتفاقيات وشراكات استراتيجية مع نخبة من الأسماء الرائدة في عالم السياحة والسفر، وسط اهتمام لافت بالمقوّمات السياحية التنافسية التي تجعل السلطنة وجهة سياحية جاذبة إقليمياً ودولياً. جاء ذلك خلال مشاركتها الناجحة في «سوق السفر العربي 2019». حيث عقدت شراكات استراتيجية وتسويقية مع العديد من المؤسسات السياحية والمتخصصة في التسويق الإلكتروني للترويج عن السلطنة بشكل عام ولمحافظة ظفار وموسم صلالة السياحي بشكل خاص ومن أهمها الاتفاق مع محرك البحث الأضخم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا «ويغو» (Wego) للترويج لموسم صلالة السياحي والمناطق معتدلة الطقس خلال فترة الصيف من خلال تقديم حزم وباقات لجولات سياحية مختلفة مع توفير الإقامة والنقل لاستقطاب المزيد من الزوار، مع إعطاء السائح حرية القرار في اختيار شركة الطيران وهو ما سوف يؤدي إلى زيادة الحجوزات إلى السلطنة من السوق الخليجية. وذلك من خلال حملة ترويجية إلكترونية على منصة ويغو (Wego) وعلى منصات التواصل الاجتماعي الترويجية للوزارة (اكتشف عمان)، علماً بأن الحملة سوف تنطلق من منتصف ايار (مايو) وحتى منتصف ايلول (سبتمبر) 2019.
كما تم الاتفاق أيضاً على تنفيذ حملة مشتركة مع عطلات طيران «فلاي دبي» من خلال توفير برامج سياحية متكاملة تستهدف المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الدولية التي تصل إليها خطوط طيران فلاي دبي، حيث اتفق الجانبان على إطلاق حملات ترويجية برعاية مشتركة من الجانبين تستهدف المسافرين إلى مطار صلالة خصوصاً وباقي مطارات السلطنة عموماً، حيث إن طيران فلاي دبي حالياً يسير رحلات مباشرة إلى صلالة بواقع رحلتين يومياً.
وتم الاتفاق مع شركة فلاي دبي لتسيير رحلات تعريفية إلى السلطنة لمجموعة من الشركات السياحية تهدف إلى التعريف بالمنتجات السياحية العمانية وإطلاعها على آخر المستجدات السياحية في السلطنة حتى تتمكن هذه الشركات من جذب المزيد من السياح إلى السلطنة، كما يتيح هذا الاتفاق أيضاً تقديم هذه العروض والبرامج السياحية إلى المسافرين عبر طيران الإمارات وهو ما سوف يشكل إضافة وفائدة كبيرة نظراً لامتلاك الطيران الإماراتي خطوط رحلات واسعة للعديد من دول العالم.
ودخلت وزارة السياحة في شراكة مع مؤسسة «هوليداي فاكتوري» لإطلاق حملة تسويقية إلكترونية خلال الفترة من منتصف نيسان (أبريل) إلى تموز (يوليو) 2019، في إطار التزامها المستمر بتوطيد أواصر التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص في مختلف المجالات السياحية، بما يدعم مسيرة التنمية السياحية ويعزز جاذبية وتنافسية السلطنة بين الوجهات السياحية المفضلة خلال فصل الصيف. وتشمل الحملة الترويجية خصومات وباقات شاملة للتذاكر والإقامة لتشجيع المسافرين القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي على استكشاف الكنوز الثقافية والتاريخية والطبيعية في عُمان. وعقد اجتماع مع ممثلي شركة كيمغز للسفر والسياحة وممثلي فندق ملينيوم صلالة وذلك للاطلاع على سير الحملة الترويجية المشتركة حيث تم الاتفاق على عدد من الحزم الترويجية التي سوف يتم توفيرها كخيارات للمسافرين والتي بلغ عددها أربعة حزم والتي سوف يتم بيعها خلال الفترة من الأول من حزيران (يونيو) إلى 31 اب (أغسطس) 2019.
كما تم الاتفاق مع «طيران العربية»، إحدى أهم الناقلات الجوية إلى السلطنة والتي تمتلك شبكة واسعة من الرحلات الجوية. وبموجب هذا التعاون سيتم الترويج للسلطنة عبر جميع الأسواق المستهدفة في رحلات «طيران العربية» مع تنظيم العديد من الجولات السياحية في مختلف المناطق العُمانية عموماً مع التركيز على محافظة ظفار خصوصاً.
وتسير طيران العربية حالياً رحلة يومياً إلى صلالة وسوف يزيد العدد إلى رحلتين خلال الموسم السياحي. كما تم الاتفاق مع الموقع الإلكتروني «مسافر.كوم» لتتوج محفظة الشراكات الجديدة، حيث جرى الاتفاق على إطلاق حملة إعلانية عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتسويق حزم سياحية خاصة لزيارة صلالة خلال الموسم من منتصف نيسان (أبريل) إلى بعد عيد الأضحى المبارك. وفي إطار حرص الوزارة على توسيع الأسواق السياحية فقد تم الاتفاق مع شركة (اتنلاتس هوليديز) لعمل حملات ترويجية وحلقة عمل خلال هذا الصيف في أذربيجان لمجموعة من الشركات والمؤسسات السياحية العمانية والشركات السياحية الأذربيجانية بهدف استقطاب السياح من أذربيجان والمناطق المجاور لها، حيث تشير الإحصائيات إلى أن هناك أكثر من مليون وسبعمائة سائح يأتون من هذه المناطق إلى بعض دول المنطقة، حيث أن هذه الحملة سوف تهدف إلى إدراج جولات سياحية إلى السلطنة لهؤلاء المسافرين من ذوي الإنفاق العالي.
كذلك تم الاجتماع مع إحدى الشركات الإيرانية التي تعتزم تسيير رحلات عارضة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى السلطنة، والتي سوف تتضمن رحلتين إلى ثلاث رحلات في الأسبوع لمدة خمسة أشهر خلال العام الحالي كمرحلة أولى على أن يتم تقويم نجاح هذا المشروع لبحث تمديد هذه الرحلات لفترات أطول، والذي بلا شك سوف يعزز من التدفق السياحي إلى السلطنة من هذه السوق.
كما تم الاجتماع أيضاً مع وكلاء وممثلي السفينة السياحية الهندية JALESH CRUISE والتي أعلنت مؤخرا عن تسيير رحلات إلى كل من ميناء السلطان قابوس وميناء خصب خلال الفترة من شهر ايار (مايو) إلى شهر ايلول (سبتمبر) من العام الحالي والتي سوف تبلغ أكثر من 30 زيارة لهذه الموانئ وهو ما يعزز الجهود التي تهدف إلى تسيير رحلات للسفن السياحية لموانئ السلطنة طوال العام وليس فقط لفترة محددة.
وفي إطار الجهود الترويجية تم عقد اجتماع مشترك بين المختصين في وزارة السياحة وبلدية ظفار مع إحدى الشركات المتخصصة في التسويق الرقمي، وذلك لبحث سبل نشر إعلانات تسويقية رقمية في وسائل التواصل الاجتماعي في السوق الخليجية، بالإضافة إلى تكثيف التغطيات الإعلامية في الصحف والمجلات الخليجية والمرئية المقروءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق