سينما

(أفنجرز: إند غايم) يحطم الأرقام القياسية لإيرادات السينما على المستوى العالمي

حطم فيلم «المنتقمون: لعبة النهاية» (أفنجرز: إند غايم) الإيرادات القياسية لشباك التذاكر على المستوى العالمي بعد تحقيقه 1.2 مليار دولار حتى يوم الأحد وذلك حسبما قالت شركة والت ديزني التي توزع الفيلم.
وحقق الفيلم إيرادات قياسية في الولايات المتحدة وكندا، أكبر سوق عالمية للأفلام السينمائية، بلغت 350 مليون دولار. وفاق إجمالي ما حققه الفيلم تقديرات المحللين والرقم القياسي السابق الذي سجله قبل عام فيلم «المنتقمون: الحرب اللانهائية» (أفنجرز: إنفنيتي وور) وبلغ 257.7 مليون دولار.
وقالت ديزني إن (إند غايم) سجل أيضاً أرقاماً قياسية في مطلع الأسبوع في الصين والبرازيل وفرنسا وأكثر من 30 سوقاً أخرى.
وتبلغ مدة فيلم الحركة ثلاث ساعات وهو الجزء الأخير من سلسلة أفلام من إنتاج استديوهات مارفل منذ 2007. ويتناول الفيلم شخصيات قصص مصورة خارقة تحظى بشعبية مثل أيرون مان وهالك وثور وهي تخوض معركة ضد الشرير الخارق ثانوس.
والفيلم بطولة روبرت داوني جونيور وكريس همسورث وسكارليت جوهانسون وإخراج الأخوين روسو.
وتساعد نهاية الأسبوع التاريخية تلك على وضع شركة ديزني على الطريق نحو تحقيق ما يصفه محللون بأنه قد يكون عاما لا مثيل له. وتستعد الشركة لعرض «الأسد الملك» (ذا لايون كينغ) و«الجزء الرابع من حكاية لعبة» (توي ستوري 4) وعدداً آخر من الأفلام التي يحتمل أن تحقق نجاحاً ضخماً خلال الأشهر المقبلة. وقالت كاثلين تاف رئيسة التوزيع بشركة ديزني إن الجمهور «أثبت من جديد اهتمامه بهذه الشخصيات».
وأضاف «أعتقد بأنهم يريدون أن يعرفوا كيف ستحل تلك القصة الملحمية نفسه». وأثبت فيلم (إند غايم) أنه ظاهرة ثقافية عالمية.
فقد حثت لافتة في إحدى محطات مترو أنفاق لندن الركاب على ألا يتحدثوا عن حبكة الفيلم حتى لا يفسدوه على آخرين وذلك وفقاً لصورة نشرها بوب إيجر الرئيس التنفيذي لديزني على تويتر.
ودفع بعض عشاق السينما في الصين أكثر من 500 يوان أو 74.14 دولار ثمناً لتذكرة (إند غايم) في السوق غير الرسمية وهو ما يزيد كثيراً عن متوسط سعر التذكرة في دور السينما في كل أنحاء الصين والذي يبلغ 60 يواناً.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق