اخبار النجومالاسبوع الفني

عودة المطرب عدنان فخر الدين بأغنية كفى

يعود اليوم المطرب عدنان فخر الدين من شباك الاغنية الانتقادية، بعد أن بلغ مطلع الثمانينيات من القرن الماضي أكبر درجات الانتشار لاسيما بأغنية الديو «مني أنتي مني» مع المطربة الراحلة نهى الهاشم.
وتحدث فخر الدين عن الماضي بحنين وعن الحاضر بوعود وقال: «حين أعود اليوم الى مقالات كانت تكتبها مجلات عريقة أقفلت مثل الشبكة والحسناء عن نجاح أغنياتي وحفلاتي، أترحم على تلك المرحلة وأقول لا زلت على هذه الساحة أقاوم الانسحاب بحفلات أقدمها على عودي وبوصلات من أرشيفي ومن الاغنيات الضاربة اليوم».
ولا ينفي فخر الدين أن ما قدمه له الفنان المرحوم وجدي شيا ساهم بنجاحه مثل «مني أنتي مني» التي اعتبرت من أنجح أغنيات الديو والتي شاركتني فيها زوجة الفنان الكبير توفيق الباشا المرحومة نهى الهاشم، التي هي ايضاً شقيقة المطربة الكبيرة سعاد الهاشم.
وقال فخر الدين: «بأن وجدي شيا أعطاه ايضاً أغنية ورده وغنية التي تقدمها الاذاعات لليوم وأغنية تسلملي عينك وغيرهما».
وتعامل في مشواره الفني مع عدد كبير من الشعراء والملحنين البارزين مثل: احسان المنذر، ومارون مرم، وشفيق أبو شقرا، ومحمد ماضي، وفيصل المصري وكتب هو بدوره ولحن لانه يعتبر أن الحاجة هي أم الاختراع ولا يصنف نفسه شاعراً حتى لو نجحت تجاربه مثل اغنية «يا سوسن» على سبيل المثال.
ويتذكر فخر الدين كم كان الاحتراف صعباً، وكيف اجتاز اختبار تصنيفه كمطرب فئة أولى في اذاعة لبنان، وكانت لجنة الاختبار من الكبار مثل منصور الرحباني وتوفيق الباشا وعبد الغني شعبان، وشفيق ابو شقرا الذي عاد وتعاون معه في أغنية.
جديد عدنان فخر الدين اليوم اغنية طويلة من سبع دقائق وهي انتقادية ساخرة تحاكي الوجع الذي يعاني منه المواطن اللبناني بعنوان «كفى» ويأمل أن تأخذ حقها من النجاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق