سياسة لبنانية

اعتصام في ساحة رياض الصلح رفضاً للمساس بالرواتب

بدأ الاعتصام في ساحة رياض الصلح بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، ورابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، والمتعاقدين في الجامعة اللبنانية، رفضا للمساس برواتب الموظفين والمعلمين والمتقاعدين وإعطاء أساتذة الجامعة اللبنانية ثلاث درجات استثنائية.
كما يشارك الناجحون في مجلس الخدمة المدنية في الاعتصام.
شارك في الاعتصام النائب قاسم هاشم ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، الذي قال «يجب انصاف الناجحين بتعيينهم في مراكزهم. نحن كاتحاد عمالي عام ندعو دائماً الى الاحتكام إلى الهيئات الرقابية وأولها مجلس الخدمة المدنية. والاحتكام للقانون يقضي بتعيين الناجحين في مراكزهم».
وعن اضراب موظفي الإدارات العامة وأساتذة التعليم الرسمي، قال: «نرفع الصوت لأن الحكومة تجد أن أسهل الأمور هي المس بالقطاع العام».
اضاف: «هناك إجراءات كثيرة يجب أن تبادر إليها الحكومة قبل المساس بالمكتسبات، منها سلة إصلاحية لا تمس الشعب اللبناني، الا أن الحكومة لا تقوى الا على الحلقة الضعيفة، لكنهم سيرون أن الموظفين لن يكونوا حلقة ضعيفة بعد اليوم».
وأشار إلى «أن الإجراءات الإصلاحية يجب أن تناقش مع أصحاب الشأن وهم الاتحاد العمالي العام والهيئات النقابية». وقال: «نحن في عقد اجتماعي بين فرقاء الإنتاج، وبالتالي الخروج عنه يستدعي حواراً. فهل نحن في دولة تفرض فيها الأمور فرضاً؟».
هذا وتشارك الوكالة الوطنية للاعلام في الاضراب وتتوقف عن نشر الاخبار الا ما يتعلق منها بالاضراب والاعتصام.
كذلك أعلنت «إذاعة لبنان» في بيان، أنها و«تضامناً مع رابطة موظفي الادارة العامة والمطالب المحقة وأهمها عدم المس بالرواتب والاجور والتقديمات الاجتماعية للموظفين»، تواكب هذا اليوم بتغطية شاملة للحدث عبر برامجها والتي خصصتها لهذه المناسبة».
وأكد البيان، «أن إذاعة لبنان، كل لبنان، هي صوت المواطن فكيف اذا كان هذا الصوت يعكس خوفاً على مستقبل الموظف وعائلته ومصيره. اذاعة لبنان اليوم في نقل كل الوقائع المتعلقة بالاضراب على موجتيها 98،5 و98،1 وعبر الموقع الالكتروني radioliban.gov.lb».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق