أرقامارقام الأسبوع

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار بعد بيانات أميركية ضعيفة

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، لتحوم قرب أعلى مستوى في ما يزيد عن أسبوع والذي لامسته في الجلسة السابقة، مع تراجع الدولار بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة.
وارتفع الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1299.34 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0534 بتوقيت غرينتش، بعد أن لامس أعلى مستوى منذ 28 آذار (مارس) عند 1303.61 دولار في الجلسة السابقة.
وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.1 بالمئة إلى 1303.20 دولار للأوقية.
ورفعت الصين، أكبر دولة مستهلكة للذهب في العالم، احتياطيات الذهب بواقع 0.6 بالمئة الي 60.62 مليون أوقية في نهاية آذار (مارس) حسب بيانات البنك المركزي.
وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، رفعت تركيا أيضاً حيازاتها من الذهب في آذار (مارس).
وتراجع الدولار بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ما يجعل الذهب أرخص للمستثمرين الذين يحوزون عملات أخرى. وسجل الدولار أكبر تراجع يومي من حيث النسبة المئوية منذ 20 آذار (مارس) في الجلسة السابقة.
وأظهرت بيانات يوم الاثنين أن الطلبيات على السلع المصنعة في الولايات المتحدة انخفضت قليلاً في شباط (فبراير) وأن قطاع الصناعات التحويلية تباطأ وسط زيادة في المخزونات.
وبالنسبة الى المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 902.56 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى منذ نهاية أيار (مايو) 2018 في الجلسة السابقة.
وفقد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 1375.70 دولار للأوقية، بينما استقرت الفضة عند 15.25 دولار للأوقية.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق