اضواء و مشاهيرنجوم وأضواء

سلمى حايك لاول مرة وقريباً في لبنان مع «النبي»

إختتم مهرجان «أجيال» السينمائي في العاصمة القطرية الدوحة دورته الثانية بعرض فيلم «النبي» للنجمة العالمية اللبنانية الأصل سلمى حايك التي أعربت عن فخرها لإنتاج وتنفيذ هذا الفيلم، الذي هو بالأصل كتاب لجبران خليل جبران.
وأكدت حايك في حديثٍ لـ «الجديد» من قطر أنها ستزور لبنان قريباً حاملة معها مفاجأة خاصة، وقالت: «سيكون هناك عرض أول للفيلم في لبنان وسأحضره بالتأكيد، فهذا حلمي منذ زمن بعيد، رغم محاولاتي لمرات عدة لم أزر لبنان وهذا أمر غريب، ففي كل مرة كنت أنوي المجيء يحدث شيء يحول دون ذلك، قد لا يكون ذلك متعلقاً بلبنان، وإنما بحياتي الشخصية مثل المرض فلا آتي».
وأضافت حايك: «كنتُ أتساءل لم يحدث معي ذلك ولكني أؤمن أن كل شيء يحدث لسبب معين. لكني هذه المرة سأزور لبنان لسبب هام وليس عادياً، فهذا الفيلم هو بمثابة رسالة محبة لميراثي العربي. سيكون فيلماً جيداً، راودتني فكرة القيام به وهو يكسر كل الأعراف وقد تسلحت بكل ما لديّ من شجاعة لإنجاحه. وفي المقلب الاخر، أعتقد أنها تجربة مثيرة، جسدنا كتاباً مؤلفه من الشرق الأوسط وحدّ العالم وشعرتُ أنه من المهم إبراز هذا العمل».
وتابعت حايك: «أشعر بالفخر لأنه سيجمعنا كلنا وآمل أن يجعل لبنان والعالم بأسره يشعران بالفخر، وأول مرة رأيت فيه الكتاب قرب سرير جدّي عندما كنت صغيرة، كان يحتفظ به وصورة غلافه لفتت إنتباهي في أيام المراهقة، وعندما رأيت الكتاب من جديد ذكرني بجدّي وقد علّمني الكتاب دروساً حياتية».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق