دولياترئيسي

طالبان تقتحم منطقة بغرب أفغانستان ومقتل العشرات

قال مسؤولون إقليميون إن مئات من مقاتلي حركة طالبان اقتحموا منطقة في إقليم بادغيس بغرب أفغانستان لتدور بينهم وبين قوات الحكومة الأفغانية قتال عنيف تكبد خلاله الجانبان عشرات القتلى والمصابين.
وشهدت منطقة بالامرغاب قتالاً على نحو متكرر خلال الشهرين الأخيرين وسبق أن حذر مسؤولون من أنها قد تسقط في يد طالبان ما لم يتم إرسال تعزيزات إليها.
وتصاعدت حدة القتال في أفغانستان قبل موسم الربيع المعتاد حيث يسعى الجانبان لزيادة النفوذ في محادثات تهدف إلى إيجاد تسوية سلمية.
وقال واريس شيزاد حاكم منطقة بالامرغاب في وقت متأخر الخميس إن طالبان قتلت 36 فرداً من قوات الحكومة واستولت على نقاط تفتيش عدة في الهجمات التي بدأت ليل الأربعاء مشيراً إلى أن القتال ما زال مستمراً.
وقال جامشيد شهابي المتحدث باسم حاكم إقليم بادغيس إن أكثر من 30 من طالبان قتلوا.
وقال قاري يوسف المتحدث باسم طالبان إن الحركة نفذت الهجوم من أربعة اتجاهات واستولت على خمس نقاط تفتيش.
وقالت وزارة الدفاع الأفغانية في سلسلة تغريدات على تويتر إن قواتها اختارت أن «تنسحب تكتيكياً» من نقاط التفتيش للحيلولة دون سقوط قتلى في صفوف المدنيين. وأضافت أنها استدعت القوات الجوية لشن ضربات على مواقع طالبان.
وخلال الأسابيع الأخيرة اشتدت حدة الصراع في بادغيس على نحو خاص إلى جانب إقليم قندوز في الشمال وهلمند في الجنوب. وتكبد الجانبان خسائر فادحة في بادغيس الشهر الماضي الذي شهد استسلام 50 فرداً من قوات الأمن الأفغانية لطالبان.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق