رئيسيمفكرة الأسبوع

برنت يلامس 70 دولاراً للبرميل لفترة وجيزة بدعم من توقعات بنقص في المعروض

ارتفعت أسعار خام برنت يوم الخميس لتلامس لفترة وجيزة 70 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ تشرين الثاني (نوفمبر) بدعم من توقعات بنقص في الإمدادات العالمية طغت على ضغوط من تزايد الانتاج الأميركي ومؤشرات أقل قوة للطلب العالمي.
وأنهت عقود خام القياس العالمي جلسة التداول مرتفعة 9 سنتات لتبلغ عند التسوية 69.40 دولار للبرميل. وأثناء الجلسة سجل برنت 70.03 دولار وهو أعلى مستوى منذ الثاني عشر من تشرين الثاني (نوفمبر).
لكن عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط انخفضت 36 سنتاً لتسجل عند التسوية 62.10 دولار للبرميل. وفي جلسة الأربعاء قفزت أسعار الخام الأميركي إلى 62.99 دولار وهو أعلى مستوى لها منذ تشرين الثاني (نوفمبر).
وأظهرت بيانات حكومية يوم الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت بمقدار 7.2 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما كان محللون قد توقعوا انخفاضاً. وأشارت البيانات أيضاً إلى أن انتاج الخام الأميركي قفز 100 ألف برميل يومياً مسجلاً مستوى قياسياً عند 12.2 مليون برميل يومياً.
ومنذ بداية العام، صعدت عقود برنت 30 بالمئة في حين بلغت مكاسب الخام الأميركي حوالي 40 في المئة بدعم من عقوبات أميركية على الخام الإيراني والخام الفنزويلي وتخفيضات انتاجية تقودها منظمة أوبك وتزايد الطلب العالمي.

رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق