رئيسيسياسة عربية

سبعة مصابين في هجوم صاروخي من غزة على تل ابيب ونتانياهو يقطع زيارته لاميركا

أعلنت أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح فجر الاثنين إثر سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة على منزلهم في بلدة ميشميريت شمال تل أبيب. وأفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن الأخير سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة (يومي الاثنين والثلاثاء) إثر هذا الحادث، علماً أنه يخوض حملة للاحتفاظ بمنصبه في الانتخابات التشريعية المقررة في 9 نيسان (أبريل).
اصيب سبعة إسرائيليين بجروح غالبيتها طفيفة فجر الاثنين إثر اندلاع حريق في منزلهم شمال تل أبيب جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة، بحسب ما أعلنت أجهزة الأمن والإسعاف الإسرائيلية.
وأفاد الجيش الإسرائيلي على تويتر أن «صاروخاً أطلق من قطاع غزة أصاب المنزل الإسرائيلي في الساعة 05:20 (03:20 ت غ)»، مرفقاً التغريدة بمقتطف فيديو ظهر فيه مسعفون يتنقلون بين حطام منزل من طبقة واحدة. وأضاف المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية ميكي روزنفيلد على تويتر أن الصاروخ «ألحق أضراراً جسيمة بمنزل في بلدة ميشميريت» شمال تل أبيب.
وبحسب طواقم الإسعاف فإن واحداً من المصابين جروحه متوسطة الخطورة والأربعة الباقين جروحهم طفيفة.
وتقع ميشميريت على مسافة أكثر من 80 كلم من قطاع غزة، وهي مسافة نادراً ما وصلت إليها الصواريخ التي تطلق من القطاع.
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أنه سيختصر زيارته إلى الولايات المتحدة عقب هذا الحادث، متوعداً بالرد «بقوة» على إطلاق الصاروخ من قطاع غزة. وقال نتانياهو في تسجيل مصور نشره مكتبه: «قررت بسبب الأحداث الأمنية أن أختصر زيارتي إلى الولايات المتحدة. سألتقي الرئيس ترامب لبضع ساعات وسأعود بعد ذلك إلى إسرائيل للإشراف عن قرب على العمليات». وأضاف: «وقع هجوم إجرامي على إسرائيل وسنرد بقوة».
وكان الجيش الإسرائيلي قد أفاد في وقت سابق عن إطلاق صواريخ من قطاع غزة، ورفضت متحدثة باسمه الإدلاء بأي تفاصيل إضافية.
وقد أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي إسرائيل كاتز الأحد أن ترامب سيوقع قراراً يعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان الاثنين.
وجاء الحادث الذي وقع في الساعات المبكرة من الصباح في بلدة مشميريت الزراعية شمالي تل أبيب في وقت تزايدت فيه التوترات قبل حلول الذكرى السنوية لبدء الاحتجاجات على حدود غزة في مطلع الأسبوع ومع زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لواشنطن وحملة الانتخابات التي تجري في إسرائيل في التاسع من نيسان (ابريل).
وكانت آخر مرة تعرضت فيها العاصمة التجارية لإسرائيل لمثل هذا الهجوم خلال حرب 2014 مع حركة حماس.
وقالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إنها عالجت ستة مصابين من قاطني منزل في مشميريت من بينهم طفل. وأظهرت مشاهد تلفزيونية مبنى لحقت به أضرار جسيمة وقالت الشرطة إن حريقاً اشتعل فيه أيضاً.
ووقع الهجوم بعد دقائق من إطلاق الجيش الإسرائيلي صفارات الإنذار من الغارات الجوية في المنطقة وإعلانه أن صاروخاً أطلق من غزة.

فرانس24/ أ ف ب/رويترز
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق