سياسة لبنانية

لبنان شارك في اعمال المجلس التنفيذي للأجهزة العليا للرقابة المالية في تونس

غادر وفد قضائي واداري الى تونس للمشاركة في اعمال المجلس التنفيذي للاجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة الذي يعقد بمشاركة جميع الدول العربية والاسلامية، بتوجيه من رئيس ديوان المحاسبة القاضي احمد حمدان. وضم الوفد: المدعي العام القاضي فوزي خميس، القاضي عبد الرضى ناصر، رئيس المصلحة عمر الدغيلي، القاضي افرام الخوري.
وأكد الأمين العام للمنظمة نجيب القطاري في كلمته الافتتاحية أن «الاجتماع يعد فرصة ثمينة ومتجددة لتقويم نتائج أعمال الاجتماع السابق للمجلس التنفيذي»، مبرزاً ما حققته المنظمة من إنجازات خلال السنوات السابقة وما تسعى إليه من تطوير لأدائها وتعزيز التعاون القائم بين الأجهزة الأعضاء.
ويناقش الاجتماع البنود المدرجة على جدول أعماله ومن ضمنها تقارير اللجان التابعة للمنظمة والنظر في السياسة الاتصالية الخاصة بها، بالإضافة إلى تحديد موعد الاجتماع المقبل للمجلس التنفيذي والدورة الثالثة عشرة للجمعية العامة للمنظمة.
وعلى هامش الاجتماع عقدت حلقة لرؤساء الأجهزة والأطراف ذات العلاقة حول موضوع «الرقابة على أهداف التنمية» المستدامة بالتعاون مع مبادرة تنمية الإنتوساي (IDI) بمشاركة ممثلين عن ديوان المحاسبة اللبناني: القاضي عبد الرضى ناصر، ورئيس المصلحة عمر الدغيلي والقاضي افرام الخوري.
وتضمنت الحلقة مجموعة من المحاور، أبرزها: أهداف التنمية المستدامة في إقليم «الأرابوساي»، إلى جانب دور الأجهزة العليا للرقابة في تحقيق تلك الأهداف، وتطبيق الممارسات الرقابية ذات الصلة بها.
ومن المعروف أن اجتماعات المجلس التنفيذي يشارك فيها رؤساء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة للدول الأعضاء في المجلس التنفيذي للمنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق