طقسمتفرقات

الطقس غداً غائم وانخفاض بالحرارة وامطار غزيرة ورياح وتساقط ثلوج على الـ 1000م

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غداً الجمعة غائماً جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احياناً اعتباراً من بعد الظهر تتشكل معها السيول وانجرافات في التربة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب الـ 75 كلم/س يرتفع معها موج البحر لحدود 3 أمتار، كما يتشكل الضباب على المرتفعات و تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون في المناطق الداخلية.
الحال العامة:
منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس بارد ماطر وعاصف أحياناً ويستمر حتى نهاية الأسبوع.
– الطقس المتوقع في لبنان:
اليوم الخميس:
غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات ورياح ناشطة،تتساقط أمطار متفرقة تشتد غزارتها أعتباراً من بعد الظهر وتترافق بعواصف رعدية، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1300 متر وما فوق وتتدنى ليلاً لتلامس الـ 1200 متر.
يوم غد الجمعة: غائم جزئياً الى غائم مع انخفاض إضافي وطفيف بدرجات الحرارة خصوصاً على الجبال وفي الداخل.تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احياناً اعتباراً من بعد الظهر تتشكل معها السيول وانجرافات في التربة وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب الـ 75 كلم/س يرتفع معها موج البحر لحدود 3 أمتار، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون في المناطق الداخلية.
السبت: غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة وتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة خصوصاً فترة قبل الظهر مع تشكل للسيول وانجرافات في التربة، ويتكون الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر نهاراً وتتدنى ليلاً وتلامس الـ 1100 متر، تخف حدة الأمطار والثلوج خلال الليل.
– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 7 الى 16درجة ، فوق الجبال من 2 الى 10 درجات، في الداخل من 3 الى 12 درجة.
– الرياح السطحية: جنوبية غربية ناشطة أحيانا تتراوح سرعتها بين 25 و50 كلم/ساعة.
– الانقشاع: متوسط يسوء أحياناً خلال فترة غزارة الأمطار والضباب على المرتفعات.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و75%.
– حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 17 درجة.
– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 6:25 ساعة غروب الشمس: 17:20.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق