رئيسيسياسة عربية

سلطنة عمان تشارك في الاستعدادات للقمة العربية الأوروبية

شاركت سلطنة عمان أمس في أعمال الاجتماع الوزاري العربي الأوروبي الخامس الذي عقد في العاصمة البلجيكية ــ بروكسل، وترأس وفد السلطنة في الاجتماع يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية.
تم خلال الاجتماع تناول جملة من القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.
وقد أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، المشارك في الاجتماع، على ضرورة تعزيز أطر التعاون بين الجامعة والاتحاد الأوروبي، بما يخدم المصالح والأولويات العربية، مؤكداً أهمية العمل على تعزيز التعاون والحوار الاستراتيجي بين الجانبين، خصوصاً مع وجود فرص للارتقاء بهذا التعاون في عدد من المجالات المهمة.
ورحب أبو الغيط بما أثمر عنه هذا الحوار على المستوى المؤسسي بالاتفاق على عقد القمة العربية – الأوروبية الأولى يومي 24 و25 شباط (فبراير) الجاري في شرم الشيخ بمصر.
وجدد الأمين العام الإشارة إلى ضرورة تعاون الجانبين العربي والأوروبي للتصدي للتحديات المشتركة مثل ظاهرتي الإرهاب والهجرة غير النظامية لمعالجة أسبابهما الجذرية.
حضر الاجتماع من جانب السلطنة كل من علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية ونجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة بلجيكا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأوروبي وعدد من مسؤولي وزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق